عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 1849 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة

الدرجات النارية
الدرجات النارية

نجحت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية متمثلة فى الإدارة العامة للمرور، في تحرير 1849 مخالفة لقائدي الدرجات النارية وذلك لعدم إلتزامهم بارتداء الخوذة لحمايتهم من الحوادث الخطرة على الطرقات المختلفة.

حملات على الدراجات النارية

وتقوم وزارة الداخلية  بتوجيه حملات مرورية مكثفة لمتابعة إلتزام قائدى الدراجات النارية بإرتداء الخوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين  و بما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

استقبال المواطنين

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

الخدمات الإليكترونية

وتقدم الوزارة الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

العمل بوحدات المرور

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساء، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

سحب 3009 رخصة قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

نجحت الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في سحب 3009 رخصة قيادة لعدم إلتزام مالكي المركبات بتركيب الملصق الإليكتروني الخاص بمركبتهم حتى الأن، على مستوى المحافظات المختلفة.

المهلة

يذكر أن المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكتروني انتهت، يوم 30 مارس وجرى تفعيل لوائح المرور على مخالفي تركيب الملصق.

رفع 60 سيارة متهالكة من الشوارع

ورفعت الجهات الأمنية 60 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، في إطار الحملات الأمنية المتكررة .

عصابة سرقة السيارات في قبضة أمن القاهرة

نجح رجال مباحث القاهرة في إسقاط تشكيل عصابي بالقاهرة، تخصص نشاطه في سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع.

تحيا مصر

بداية الواقعة عندما تبلغ لققسم شرطة النزهة من مواطن بإكتشاف سرقة سيارته عقب ركنها بدائرة القسم، وتبين من التحريات وجمع المعلومات حول الواقعة والإستعانة بالتقنيات الحديثة تم العثور على السيارة بعد أن تركها مرتكبي الواقعة بمنطقة الساحل، وتم التوصل إلى منفذي الجريمة وهم 3 أشخاص مسجلين جنائيا من محافظتي القاهرة والقليوبية. 

استهداف المتهمين

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم حال إستقلالهم إحدى السيارات "قيادة أحدهم وملك والدته" والمُستخدمة فى إرتكاب وقائع السرقة، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع " ، كما أقروا بإستيلائهم على سيارة أخرى وتركها بدائرة قسم شرطة العبور بالقليوبية.

اعترافات المتهمين

وبتطوير مناقشتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقات السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبإستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم.

كما أقروا بإرتكابهم واقعتى سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط سيارة من متحصلات وقائع السرقة لدى عميلهم "حسن النية " (صاحب ورشة - مقيم بمحافظة القليوبية) ، أقر بشراء السيارة المشار إليها كخردة دون علمه بأنها من متحصلات واقعة سرقة تم إتخاذ الإجراءات القانونية

تابع موقع تحيا مصر علي