عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن.. رابط نتيجة اولى وتانيه ثانوى 2022 الترم الثاني

نتيجه اولى وتانيه
نتيجه اولى وتانيه ثانوي

ينشر موقع تحيا مصر رابط نتيجة اولى ثانوى 2022 الترم الثاني، ورابط نتيجة تانيه ثانوى 2022 الترم الثاني، حيث يرغب الطلاب في الاستعلام عن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي.

رابط نتيجة اولى ثانوى 2022 الترم الثاني

رابط نتيجة تانيه ثانوى 2022 بالاسم

وبالتزامن مع اقتراب موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 الترم الثاني، يرغب الطلاب في الاستعلام عن رابط نتيجة اولى ثانوى 2022 الترم الثاني، ورابط نتيجة تانيه ثانوى 2022 الترم الثاني، وفيما يلي ننشر طريقة الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن اتباع الخطوات التالية لمعرفة النتيجة..

 

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا

- الضغط على أيقونة الاستعلام عن النتائج

- تحديد الصف الدراسي المقيد به الطالب "الصف الثاني الثانوي"

- كتابة البيانات التي تطلب منك

- ادخال رقم الجلوس الخاص بطالب الصف الثاني الثانوي - الضغط على زر الاستعلام لتظهر نتيجة طالب الصف الثاني الثانوي

توزيع درجات نتيجة الصف الاول الثانوي والصف الثاني الثانوي

ومن المقرر أن تكون نتيجة الصف الثاني الثانوي في شكل تقديرات ردجات، حيث يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس في صورة درجات للترم الثاني، والتي وُزعت كالتالي: 

- درجة الامتياز من 85 إلى 100.

- جيد جدا من 65 % إلى 85 % 

- جيد من 50 إلى 65 % 

- ضعيف أقل من 50 %.

من جانبها، كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه ستضاف درجات الطالب فى الامتحانين الإلكترونى والمقالى، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهم.

وبالنسبة لدرجات النجاح، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يكفى حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى، لافتة إلى أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقى. وأشارت أنه ليس هدف الامتحانات هو تحديد حالة الطلاب ناجحين أم راسبين فى المقام الأول بل التأكد من فهم الطلاب للتقييم الجديد القائم على الفهم والتحليل والتطبيق، قائلة: هدف التطوير فى الثانوى العام هو فهم التطوير. 

تابع موقع تحيا مصر علي