عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزهر المنيا: استمرار سير عملية امتحانات الشهادة الثانوية دون شكاوي من الطلاب

أزهر المنيا: استمرار
أزهر المنيا: استمرار سير عملية امتحانات الشهادة الثانوية دون

أعلن الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالمنيا، أنه تم إنهاء كافة أعمال الصيانة الفورية من شبابيك وأبواب ودورات مياه وعوامل التهوية الجيدة؛ لتيسير عملية التنظيف والتعقيم،آخذين في الاعتبار توفير سبل الراحة والأمن للجميع داخل اللجان. 

تحيا مصر

وشدد رئيس الإدارة المركزية، على الطلاب والمشاركين باللجان الامتحانية بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية، وعدم اصطحاب الهواتف النقالة أثناء سير اللجان، وعدم تبادل الأدوات الكتابية بين الطلاب مع  التباعد الاجتماعي حرصًا على سلامة الجميع. 

غرفة عمليات رئيسية بالمنطقة

وأشار طلب، إلى تواجد غرفة عمليات رئيسية بالمنطقة تم تشكيلها وإعدادها بشكل جيد؛ لتعمل على مدار اليوم الامتحاني، لاستقبال أي استفسار أو تساؤل يخص سير أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية، لافتاً كذلك إلى جاهزية غرفة عزل بكل لجنة؛ لتكون على استعداد تام لاستقبال أية حالة طوارئ، وحتى الآن لم ترد لنا أي بلاغات عن حدوث أي شئ يعقل مسيرة العملية الامتحانية داخل اللجان ال23 الموزعة على المراكز التسعة بالمحافظة، وليس هناك أي شكاوى من الطلاب وأولياء أمورهم بشأن الامتحانات والتعامل معهم.

امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية

وألمح طلب، بأن  قطاع المعاهد الأزهرية به 605 لجنة امتحان للشهادة الثانوية الأزهرية بشعبها الثلاثة على مستوى الجمهورية، وأنه ستتم عملية التصحيح عقب انتهاء الامتحانات، حيث من المتوقع أن يتم إعلان النتيجة فى الأسبوع الأخير من شهر يوليو المقبل. 

 

ومن جانبه أفاد محمد محمود،  المشرف العام على الامتحانات بالمنطقة الازهرية بالمنيا، بأنه أثناء المتابعة الميدانية للجان القسم العلمي على مدار يوميها الأول والثاني فإن اللجان كافة بمختلف إدارات المنطقة التسع تسير سيرًا هادئاً ومنظمًا حيث لم ترصد أية شكاوى تخص سير اللجان الامتحانية أو أسئلة الامتحانات.

منع وسائل الغش 

وشدد المشرف العام، على عدم دخول الطلاب والطالبات والمراقبين بالهواتف المحمولة، أو أية وسيلة تُستخدم في الغش، مع التشديد على تأمين البوابة الخاصة باللجان، وعدم دخول أي شخص إلا بمأموريةٍ رسمية كما أوصى المشرف العام على الامتحانات بالمنطقه الأزهرية بالمنيا الملاحظين،  بالتأكد والعناية بدقة من هوية المؤدين للامتحانات وفق بطاقات التعارف باعثًا برسالة لأبناءه الطلاب بالتركيز في أثناء الامتحان، ومراجعة الإجابة أكثر من مرة؛ وذلك للحصول على أفضل الدرجات.  

تابع موقع تحيا مصر علي