عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس القيادة اليمني: مصر تكتب تاريخا جديدا في عهد الرئيس السيسي.. ونؤكد موقفنا الداعم لها في أزمة سد النهضة

تحيا مصر

قال الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، إن مصر أسهمت في نهضة وإعادة بناء اليمن في عام 1962، واليوم مصر تقف معنا في إطار التحالف الداعم للشرعية الدستورية.

تحيا مصر

وأعرب  "العليمي"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، على هامش زيارته إلى القاهرة، عن شكره للدولة المصرية على احتضانها مئات الآلاف من اليمنيين، في ظل ما يعانينه من انقلاب برعاية إيرانية على السلطة الشرعية باليمن.

وقال إن مصر تكتب اليوم التاريخ من جديد بنهضتها وتماسك شعبها والالتفاف حول قيادتها السياسية، مضيفًا بأن: السيسي مثالا للقائد الشجاع وملهم لنهضة عربية حديثة.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية ، تضامن الشعب اليمني والموقف الثابت في دعم مصر في أزمة سد النهضة، والحصول على حقوقها المشروعة من مياه النيل.

وأشار إلى أن أمن اليمن جزء لا يتجزء من أمن مصر، لاقتًا إلى أن اليمن تسعى للاستفادة من التجارب المصرية في مجال الخدمات الصحية والتعليمية 

وكشف عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الحكومتين المصرية واليمنية.

الرئيس السيسي: مصر تدعم تحقيق السلام في اليمن وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني

من جانبه، عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تمنياته بالتوفيق لمجلس القيادة الرئاسي اليمني،  مؤكدًا دعم مصر للمجلس الشرعي في تلك المهمة، لتحقيق صالح الشعب اليمني.

وأكد "السيسي" أن مصر تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي عادل ومستدام للأزمة اليمنية يضمن تعزيز السلام والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

وشدد على أن مصر تدعم الشعب اليمني والشرعية اليمنية ووحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها، مؤكدًا أن أمن واستقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لمصر والعالم العربي بأسره.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تحقيق السلام في اليمن وفقا لمرجعيات الحوار الوطني باليمن والمبادراة الخليجية وآلياتها التنفيذية ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في الرياضة، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ولفت إلى أن مصر استجابة لطلب تسيير رحلات من القاهرة إلى صنعاء، استجابة للمطالب اليمنية ومطالب الأمم المتحدة، وذلك تسهيلا على الشعب اليمني الشقيق.

وأكد أن مصر لن ندخر مصر جهدا في مساعدة اليمن الشقيق وتقديم كل أوجه الدعم له، فمصر حريصة على دعم جهود الأمن في اليمن الشقيق.

وأشار إلى أن المباحاثات بين الجانبين تناولت أزمة خزان صافر وضرورة تضافر الجهود الدولية لحل هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي