عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية: تربطنا علاقة شراكة مهمة جدا مع السعودية

تحيا مصر

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال مؤتمر صحفي علي هامش قمة الأمريكيتين فى لوس أنجلوس بأنه:" الولايات المتحدة الأمريكية قررت إعادة ضبط العلاقات مع المملكة العربية السعودية للتأكد من أنها تحقق المصلحة المشتركة بين البلدين بشكل أفضل".

تحيا مصر

الأزمة اليمنية هي الأسوأ فى العالم

وأضاف بلينكن :" أن تربطنا مع السعودية علاقة شراكة فى غاية الأهمية وذلك فيما يتعلق بكيفية التعامل مع إيران إلى جانب التعاون من أجل أنهاء أسوأ النزاعات فى العالم وقد نكون أسوأ أزمة أنسانية فى العالم وهي الأزمة اليمنية".

بلينكن :العمل مع السعودية ساعد على تحقيق الهدنة اليمنية

وأشار بلينكن بأنه:" نتيجة جزئية للعمل الذي تمكنا القيام به مع السعودية فقد ساعدنا ذلك فى تحقيق هدنة فى اليمن تم تمديدها الآن لفترة ثانية كما تصل المساعدات الإنسانية الى أماكن لم تكن تصل اليها من قبل". وتابع بلينكن تعليقا على الأزمة اليمينية بأنه:" قد يكون لدينا فرصة هشة لكنها فرصة حقيقية قد تؤدي إلى تحقيق سلام واستقرار فى اليمن".

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي بلينكن ألتقى بنظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود من أجل بحث سبل توسيع أفاق التعاون بين البلدين فى القضايا الأقليمية.

وخلال لقاء كلا الوزيري ناقشا الملف النووي الإيراني وسلوك إيران الذي يؤدي إلى زعزعة الأوضاع فى المنطقة ومن الجدير بالذكر فقد أنتقدت السعودية بشكل متكرر السياسات الايرانية فى المنطقة والتي تعمل على زعزعة أمن وأستقرار المنطقة فضلا عن التهديد الايراني للملاحة الدولية بالأضافة إلى دعم ايران للجماعات والمليشيات المسلحة والتي تزعزع أمن واستقرار عدد من الدول العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي