عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحرير 120 محضراً لمخالفات بالمخابز والأسواق ببني سويف

تحرير 120 محضرا لمخالفات
تحرير 120 محضرا لمخالفات بالمخابز والأسواق ببني سويف

أكد المهندس وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين ببني سويف، أن الحملات التموينية الرقابية المنفذة خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير أكثر من 120 محضر بواقع 98 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية.

تحيا مصر

وذلك بواقع 14 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و23 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و20 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، و12محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و20 محاضر لعدم صرف بون للمواطنين، و2 محضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس داخل المخبز، و4 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش، وتحرير 3 محاضر للتصرف في 22جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم، وذلك بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح.

تحرير محاضر للمخالفين

كما تم تحرير محضر مخالفة لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية، و2 محضر لبدالين تموينيين للغلق وعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد في مواعيد العمل، و2 مخالفة لعدم حمل شهادة صحية صادرة من مديرية الصحة بالخلو من الأمراض المعدية.

الحملات اليومية للأجهزة الرقابية

كما أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير محضر لأحد معامل المخللات لممارسة نشاط بدون ترخيص، وضبط 5.6 طن مخلل مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و5 محاضر لجزارين لحيازة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وعدم تغطية اللحوم بالشاش، والتحفظ على 20 كجم ، و11 محضرا لمنشآت تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، و5 محاضر لتجار مواد غذائية لعدم حمل شهادات صحية، وتم التحفظ على المضبوطات و اتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الشأن.

سحب عينات من السلع وإرسالها للمعامل

كما تم سحب 8 عينات لسلع غذائية وغير غذائية من الأسواق وإرسالها إلى المعامل المختصة لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية، وفي مجال الرقابة على المواد البترولية والمستودعات يتم المرور بصفة دورية على جميع المحطات للتأكد من توافر كافة المنتجات والمواد البترولية والتزام المسؤولين بالمحطات.

مبادرة حياة كريمة

وتم خلال الحملات، المرور على مصانع تعبئة البوتاجاز للتأكد من توافر الغاز الصب والالتزام بالأوزان المقررة، فيما تم الانتهاء من إجراء عدد 55 معاينة مبدئية للمتقدمين للمرحلة الربعة من مشروع جمعيتي ضمن مبادرة حياة كريمة ، ممن تمت الموافقة على طلباتهم ، وجار المتابعة مع المتقدمين لإنهاء الأعمال الخاصة بتشغيل المشروع وإجراء المعاينات النهائية.

استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري

ومن جهته أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وبمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقا للقانون.

تابع موقع تحيا مصر علي