عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة الليبية يدعو لسحب السلاح من طرابلس

تحيا مصر

أعلن رئيس الحكومة الليبية المكلفة فتحي باشاغا بأن حماية المدنيين لايمكن أن يتم إلا من خلال نزع كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من طرابلس ويأتي ذلك التصريح بعد الأشتباكات التي حدثت أمس فى العاصمة الليبية طرابلس .

تحيا مصر

نزع السلاح هو السبيل الوحيد من أجل حماية المدنيين

وأشار باشاغا خلال تغريدة له على تويتر بضرورة  العمل على وضع ترتيبات أمنية تحت أشراف البعثة الأممية منه أجل العمل على نزع كافة الأسلحة بما فيها الثقيلة والمتوسطة من العاصمة الليبية طرابلس.

 

https://twitter.com/fathi_bashagha/status/1535609378107162624?s=20&t=GZ1nm9We-JZIVOk9qZ5ttg

 

وشدد رئيس الحكومة الليبية بأن الأمن فى ليبيا لايمكن أن يتم دون وجود دولة تحظي سلطاتها بالشرعية الدستورية والقانونية مطالبا بضرورة المضى قدما نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية

وفي سياق ذاته صرح باشاغا بأن حكومته متمسكة بالسلام لافتا إلى أنه يمد يده لكل الأطراف موضحا بأن حكومته حازت على توافق ليبي-ليبي بين مجلسي النواب وأنها حريصة على عدم سفك الدماء الليبي والأبتعاد عن زعزعة الأمن و الفوضي.

ومن جهة أخري أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ بعد أشتباكات التي دارت فى العاصمة الليبية طرابلس مشيرة فى بيان بأن:” هذه الأشتباكات تحدث فى فترة شديدة الحساسية وفى ظل أستقطاب واسع على الصعيد السياسي”.

وطالبت البعثة الأممية من كافة الاطراف الليبية بالعمل على ممارسة أقصي درجات ضبط النفس والعمل على حل جميع الخلافات سواء على الصعيد المحلى أو الوطني من خلال الحوار.

تابع موقع تحيا مصر علي