عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

داعمة للمثيلة الجنسية.. حملات هجوم على منصة ديزني + بعد طرحها بمصر

ديزني
ديزني

انتشرت خلال الساعات الماضية، حملات هجوم على منصة ديزني + بعد بدء تفعيلها في مصر، لأنها تخاطب بشكل كبير فئة الأطفال وتعمل على تقديم الشخصيات الكرتونية المثلية في أفلامها وأعمالها القادمة.

تحيا مصر  يرصد لكم حملات الهجوم على منصة ديزني + بعد تفعيلها في مصر 

وجاء خبر إنطلاق منصات ديزني + في مصر باللغة العربية و15 دولة في الشرق الأوسط، لتضم 1200 فيلم و1000 مسلسل، بجانب العديد من الأعمال الأخرى المتنوعة، ولكن كانت الصدمة الكبيرة عندما أكد رئيس المحتوى الترفيهي للمنصة على دعم المثلية الجنسية والمتحولين جنسيًا في الأعمال الجديدة.

تحويل شخصيات ديزني للمثلية الجنسية 

وأعلن رئيس المحتوى الترفيهي عن احتفالية ضخمة أقيمت في دبي عن نية الشركة تحويل نحو 50% من الشخصيات الكارتونية التي تظهر في أفلام ومسلسلات ديزني مع نهاية عام 2022 إلى شخصيات مثلية الجنس، لدعم المثليين والمتحولين جنسيًا ومزدوجي الهوية الجنسية، وهو الأمر الذي تسبب في شن حملة هجوم كبير للمتابعين من المصريين والعرب.

نجوم الفن ضد المثلية الجنسية 

ورفض عدد كبير من نجوم الفن وجود المثلية الجنسية وقبولها لأنها تروج للأفكار الشاذة التي تتعارض مع الأديان السماوية، ومنهم يحيى الفخراني الذي قال: لا أتابع أعمال ديزني وإذا عُرض علي المشاركة في أحد الأعمال التي تدعو للمثلية سأرفض بالتأكيد، وعلقت هالة فاخر التي قامت بالأداء الصوتي لشخصية زيرا في الأسد الملك أيضًا: بالتأكيد أرفض المشاركة في عمل يدعو للمثلية.

وعلق سامي مغاوري الذي قدم الأداء الصوتي لشخصية شلبي سلوفان في شركة المرعبين المحدودة: أرفض المشاركة في أي أعمال تدعو لهذه القيم بالتأكيد، أما الفنان الكبير رشوان توفيق الذي شارك في فيلم بوكاهونتاس بشخصية الزعيم باوتان العظيم، وقال : لا أملك فكرة عن آخر أعمال ديزني، وبالتأكيد سأرفض إذا عُرض عليّ أي عمل يتضمن 

كيف نحمي أطفالنا

من جانبه، قال مهندس مصطفى أو جمرة، خبير المحتوى الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، بضرورة أن يكون هناك محتوى للأطفال، حتى لا يلجأوا إلى أفلام ديزني، ونضع هذا الاختلاف الخاص بأفلام المثليين بعيدًا عن أطفالنا.

بدورها، قال دكتور سحر داوود، استشاري طب نفس أطفال ومراهقين ،بنحمي ولادنا بالعلم، نديهم المعلومة الصح، ونعرفهم الاختلاف بين الولد والبنت، وليه بنتجوز، ونعرفهم هويتنا، ونعرفه إنه هناك وظائف للبنت والولد.

وأضافت أن جسم الولد مختلف عن جسم البنت لازم نعرفه للأطفال من 3 سنين، ونعرفه يعني إيه جواز من سن 8 سنوات، التأخير في تعريف الأطفال بهذه المعلومات يضرهم مستقبلًا.

وأشارت إلى أن بعض البنات مش بتحب عادات البنات، عشان كده بتبدأ تقول أنا ولد، ونفس الأمر الولاد، لما يلاقي نفسه مش بيحب يلعب كورة، فيبدأ يقول إنه بنت وليس ولد.

تابع موقع تحيا مصر علي