عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يوافق على مقترح "نائب التنسيقية" لاستضافة بطولة سباق السيارات الكهربائية «فورمولا إي»

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة تقرير لجنة الشباب والرياضة، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشأن استضافة بطولة سباق السيرات الكهربائية (فورمولاإي) مما لة اثار ايجابية علي الدولة المصرية.

تحيا مصر

 

 

الشيوخ يحيل مقترح "نائب التنسيقية" لاستضافة بطولة سباق السيرات الكهربائية بداخل الدولة المصرية

ويتضمن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد ما يأتي :-

1- يعد سباق " فورمولا إي " أحد سلسلة سباقات فورمولا ، حيث تتميز بكونها سباقات صديقة للبيئة وتسهم في تخفيف حدة أزمة المناخ بتقليل انبعاثات الكربون الملوثة للبيئة وتشجيع صناعة السيارات الكهربائية ، علاوة على الإمكانات التقنية الحديثة وبالتزامن مع استضافة لقمة مصر المناخ القادمة ومن خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي تتضمن تفصيلاً ؛ استكمال برنامج الإصلاح السياحي المصري ( E - TRP ) والذي يعتمد على تبني استراتيجيات التسويق والترويج الحديثة ودراسة اتجاهات السياحة العالمية ومن ضمنها السياحة الخضراء المتعلقة أساساً بتسليط الضوء على الأثر البيئي للسياحة مع توجه الدولة المصرية لاستخدام بدائل للطاقة غير متجددة نحو طاقة أكثر استدامة وأقل في معدلات انبعاث الكربون .

 

2 - إن رياضة السيارات وبخاصة السيارات الكهربائية قد تسهم في إنعاش السياحة وتسليط الضوء على البنية التحتية في مصر وما طرأ عليها من تطوير كبير وملموس ، كما توجه عدد كبير من الشركات العالمية في صناعة السيارات إلى مصر كسوق واعد للتصنيع الحديث للسيارات الكهربائية والصديقة للبيئة بجانب استضافة مصر للحدث الكبير ۲۷ cop.

 

وعليه فإن تنظيم أول سباق السيارات " فورمولا إي " في مصر ستكون ثاني نسخة للبطولة تقام في إفريقيا وثالث نسخة تقام في دولة عربية ، بالإضافة إلى الاستعانة بالاستشاريين التقنيين لتخطيط مسارات جديدة للسباقات في مصر والتي من الممكن أن تكون :

 

- مسار " الأهرامات " ، مسار سباق عالمي يعكس وجهي الحداثة والأصالة في اطلالة على أعظم الوجهات السياحية في العالم.

 

- أهرامات الجيزة . مسار " العاصمة الإدارية الجديدة " ، يستهدف الترويج للإنجاز المصري ووضع العاصمة الجديدة على الخريطة العالمية . مسار " العلمين الجديدة " ، مسار ينافس مسارات المدن المتوسطية أسوة بمسارات موناكو.

 
 

رأى اللجنة وتوصياتها

هذا وقد استقرت اللجنة على أهمية موضوع النقاش وهو استضافة بطولة سباق السيارات الكهربائية " فورمولا إي " ودعوة منظمي هذا السباق لإرسال وفد لعمل زيارة تفقدية لتحديد المكان الأنسب لإقامة فعاليات السباق في ضوء المسارات الواردة في الاقتراح برغبة إضافة إلى بعض المسارات المقترحة من أعضاء اللجنة ، وتشمل كل من ( مسار الأهرامات، مسار العاصمة الإدارية الجديدة، مسار العلمين الجديدة، مسار الجلالة، مسار الغردقة، مسار شرم الشيخ ).

تابع موقع تحيا مصر علي