عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ البحيرة: دعم القطاع الصحي بـ3 مليار و300 مليون جنيه

محافظ البحيرة: دعم
محافظ البحيرة: دعم القطاع الصحي بـ3 مليار و300 مليون جنيه

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة شهدت طفرة وثورة في كافة المجالات تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن تحت القيادة الحكيمة للسيد الرئيس وتوجيهاته المستمرة ودعمه المتواصل.  

تحيا مصر

وأشاد المحافظ،أن مصر شهدت خلال الــ٨ أعوام الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسه الجمهورية لبناء الدولة الحديثة والقوية خارجياً و داخليا، مسيرة من العطاء والأنجازات غير المسبوقة بدأت بتحديات صعبة في جميع المجالات لتشهد مصر بعدها طفرة وثورة غير مسبوقة من التنمية والبناء في كافه القطاعات والمرافق بالإضافة إلى الأمن والأمان والاستقرار وقيام مجتمع متكامل يتمتع فيه الجميع بحقوقه ويعمل على القيام بواجباته على أكمل وجه، لنجني ثمار الاستقرار والتقدم بمشروعات عظيمة وعملاقة تتحقق يوماً بعد يوم على أرض الوطن بسواعد المصريين ،ولتتبوء مصر مكانتها وريادتها عالمياً وأفريقياً وعربيا.

القطاع الصحي بمحافظة البحيرة

وأشار آمنة، إلى أن الدولة  دعمت القطاع الصحي بالبحيرة خلال الفترة من 2018 وحتى الآن بقيمه إجمالية بلغت 3 مليار و300 مليون جنيه عبارة عن تنفيذ عدد 79 مشروع في قطاع الصحة بلغت تكاليفها الإجمالية 2 مليار جنيه، حيث 61 مشروع تم الانتهاء منها بتكلفة مليار و600 مليون جنيه و18 مشروع جاري العمل بها بتكلفة 400 مليون جنيه. 

تنفيذ  8 مبادرات رئاسية

كما تم تنفيذ 8 مبادرات رئاسية برعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستفاد منها 6 مليون و200 ألف مواطن كان أبرزها مبادرة 100 مليون صحة ومبادرة علاج الأنيميا والسمنة وقصر القامة والخطة القومية للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض الغير سارية وعمل مسح فيروس سي لطلبة المرحلة الإعدادية واخيرا برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن،  وصرف امصال و علاج على نفقه الدوله بتكلفة مليار جنية. 

تفعيل دور المشاركات المجتمعية بالمستشفيات

كما تم تفعيل دور المشاركات المجتمعية بالمستشفيات والتى تمثلت فى توفير ادويه وإنشاء مباني وتوريد مستلزمات وأجهزة طبية بتكلفة إجمالية بلغت 301 مليون جنية.

وأكد المحافظ، على أن قطاع الصحة يلقى دعماً ورعاية من  الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجلى ذلك واضحاً عندما قام عبر الفيديو كونفرانس بإفتتاح المعهد الطبي القومي بدمنهور وهو من أكبر الصروح الطبية الجديدة بالمحافظة.

إنشاء مستشفيات بدمنهور

وأشار آمنة، إلى أنه  تم إنشاء مستشفى كوم حمادة المركزى والمستشفى العسكرى بدمنهور بتكلفة تجاوزت المليار جنيه،   كما أنه جاري إنشاء مستشفى الجامعة وكلية الطب بجامعة دمنهور على مساحة 4500م بتكلفة تتجاوز مليار و250 مليون جنية.

 

وقدم المحافظ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لدعمه ورعايته المستمر للمحافظة فى كافة المجالات  وحرصه على تأسيس نظام صحي قوي يضمن تقديم خدمة طبية لائقة لجميع المصريين بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي