عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلغاء قطاع التعليم وتخفيض عمالة.. تفاصيل هيكلة ديوان وزارة التعليم

تحيا مصر

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل هيكلة النظام الإداري داخل ديوان الوزارة، خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، إن هيكلة النظام الإداري البوزراة يتضمن إلغاء قطاعات التعليم (قطاع التعليم العام - قطاع التعليم الفني- قطاع التعليم التكنولوجي - قطاع الجودة والتخطيط - قطاع الخدمات والأنشطة التربوية)، تماشيا مع توجيهات مجلس الوزراء بهيكلة الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم تحويل قطاعات التعليم بالوزارة إلى إدارات مركزية، مع تقليص عدد الموظفين التابعين لقطاعات التعليم، ويصبح بدلا من قطاع التعليم العام يكون (الإدارة المركزية للتعليم العام) ، وتحويل الإدارات المركزية إلى إدارات فقط

ولفت المصدر إلى أنه عقب تحويل الإدارات المركزية في شكلها الجديد، تضم إدارة تعليمية، وذلك ترشيدا للتفقات وتماشيا مع خطة الدولة للهيكلة وترشيد النفقات وتخفيض العمالة، مؤكدا أن هذه الهيكلة لا تؤثر على أعمال وواجبات التي يقوم بها القطاعات في السابق.

وشدد المصدر على أن جاري العمل على تنفيذ الهيكلة خلال الفترة المقبلة.

وجهت وزارة التربية والتعليم الفني، خطاباً هاما وعاجلا للمديريات التعليمية، بشأن تسليم خطابات الندب للجان سير امتحانات الثانوية العامـة للدور الأول عام 2022، 

وشددت الوزراة، في خطاب لها حصل "تحيا مصر" على نسخه منه، على  تنفيذ التعليمات بكل دقه وتحت مسؤولية مدير المدرسة والإدارة التعليمية أو المديرية، وذلك على النحو التالي: 

- التأكد من أن ندب المراقبين والملاحظين والأمن والعضو القانوني والإداريين لجان ليس بها تلاميذ مدارسهم ولا تلاميذ أخر مدرسة كان بها كل منهم قبل نقله أو طلاب يهتم بأمرهم وكذلك التأكد من عدم ندبهم النفس اللجان في العام السابق وفي حالة ثبوت ذلك يتم إعادة الخطاب للجنة الإدارة فورا.

عدم تسليم خطابات الندب للإداريين المتقدمين كملاحظين ويتم إعادتها للجنة الإدارة ومعـه مـا يفيد أن المنتدب إداري وتحت مسئولية المدير شخصيا وكذلك عدم تسليم خطابات الندب للمسكنين على المرحلة الإبتدائية.

 - يراعي توقيع العضو المنتدب على الكشفين بعد تسلم خطاب الندب وترد صورة منها للجنة الإدارة ومعه ما يفيد أن المنتدب إداري وتحت مسئولية المدير شخصياً  - عدم تسليم خطابات الندب للمسكنين على المرحلة الإبتدائية- يراعی توقيع العضو المنتدب على الكشفين بعد تسلم خطاب الندب وترد صورة منها للجنة الإدارة بعـد توقيع جميع المنتدبين على أن تكون معتمده من مدير المدرسة ومختومة بخاتم المدرسة أو الإدارة أو المديرية - تحتفظ المدرسة بالكشف الأصلي أما خطاب الندب فيحتفظ به العضو لتقديمه لرئيس اللجنة المنتدب إليهـا عـلـى أن يـسلم خطاب الندب للعضو المنتدب شخصيا. 

- يراعى عدم تسليم خطاب الندب لأي عضو منتدب قـد صـدر ضده قـرار بحرمانـه مـن أعمـال الامتحانات أو إحالته للمحكمة التأديبية في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات ويرد الخطاب للجنة الإدارة فورا .

يراعى عدم تسلم خطابات الندب للمعارين أو الذين أحيلوا للمعاش اوسيحالون للمعاش قبل ۲۰۲۲/۸/۳۱.

- تسليم جميع خطابات الندب للمنتدبين وتوقيعهم بما يفيد الاستلام واعتماد حوافظ التسليم من مدير المدرسة أو مدير الإدارة أو المسئول بالمديرية وختمها بخاتم شعار الجمهورية وتسليمها إلى لجنة الإدارة بالمنصورة في موعد غايته 48 ساعة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، 20 يونيو الجاري، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع داخل لجان بالمدارس.

فيما تبدأ الامتحانات في المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو، وتستمر حتى 21 يونيو ، بنظام البابل شيت، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس.

تابع موقع تحيا مصر علي