عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طهران: الإفراج عن ناقلة نفط إيرانية احتجزتها اليونان

تحيا مصر

صرحت مؤسسة الموانئ الأيرانية ،اليوم الثلاثاء، بأن السلطات اليونانية اصدرت قرار للأفراج عن السفينة الإيرانية المحتجزة وعودة شحنة النفط لمالكها.

تحيا مصر

وقالت مؤسسة الموانئ الإيرانية فى بيان لها بأن:" الأفراج عن السفينة جاء بفضل الإجراءات السريعة للسلطات الإيرانية رغم سعي الولايات المتحدة الأمريكية لمصادرتها".

ويذكر أن الولايات المتحدة الامريكية قد صادرت الشهر الماضي شحنة نفط ايرانية قبالة جزيرة إيفيا اليونانية وأفادت وكالة أنباء رويترز نقلا عن مصادر مطلعة بأنه :" تم نقل شحنة النفط الإيراني المحتجزة إلى ناقلة أخري ستبحر إلى الولايات المتحدة الأمريكية".

إيران تحتجز ناقلتين مملوكتين لليونان

ويشار إلى أن فى وقت سابق احتجزت إيران ناقلتين مملوكتين لليونان وتأتي الخطوات الايرانية ردا على احتجاز اليونان فى وقت سابق سفينة كانت ترفع العلم الإيراني ومصادرة حمولتها بأمر من المحكمة وبالتنسيق مع الإدارة الأمريكية.

أستدعاء السفير السويسري أحتجاجا على واشنطن

وعليه أستدعت وزارة الخارجية الايرانية السفير السويسري فى طهران بصفة سويسرا راعية  للمصالح الامريكية فى إيران لأبلاغه أحتجاجا على حجز الولايات المتحدة الامريكية سفينة نفط إيرانية أحتجزت من قبل السلطات اليونانية

وذكرت الخارجية الإيرانية بأنها استدعت السفير القائم بالأعمال اليونانية فى طهران وذلك بعد أحتجاز سلطات بلاده سفينة شحن تحمل العلم الايراني فى المياه اليونانية بطلب من واشنطن حيث سعت اليونان بتسليم حمولة النفط على هذه الناقلة إلى الولايات المتحدة الامريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي