عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران : أصابة أكثر من 100 شخصا إثر انفجار فى مصنع للكيماويات

تحيا مصر

أعلنت السلطات الإيرانية عن وقوع انفجار في مصنع للكيماويات فى جنوب إيران مما اسفر عن اصابة العشرات مشيرا إلى أن معظم الحالات مصابة بجروح طفيفة،وأضافت إلى أن تسريب من صهاريج لنقل الأمونيوم تسبب فى الانفجار الذي حدث مساء امس فى مدينة فيروز إباد فى محافظة فارس الواقعة على بعد حوالى 770 كيلو متر جنوب العاصمة طهرانز

تحيا مصر

وأشارت السلطات الإيرانية، أن رجال الأطفاء تمكنوا من إخماد الحريق وصرح رئيس دائرة الصحة بالمحافظة وحيد حسيني بأن 133 شخص مصاب تم نقلهم إلى المستشفيات، لافتا إلى أن معظم المصابين من العمال فى حين خرج 114 منهم وذلك بعد أن تلقوا العلاج.

انفجارات غامضة

ويأتي هذا الانفجار لينضم إلى سلسلة الأنفجارات التي تشهدها إيران من وقت إلى الأخر حيث شهدت فى الآونة الأخيرة سلسلة من الأنفجارات فى عدد من المصانع وتعلق عادة السلطات الايرانية على هذه الأنفجارات بأنها تحدث نتيجة أعطال فنية.

بالأضافة إلى الإنفجارات الغامضة التي تتعرض لها المصانع الإيرانية فأن المنشآت الايرانية النووية والعسكرية تتعرض لأنفجارات وعمليات تخريبية وسيبرانية متهمة إيرن بأن اسرائيل هي من تقف خلف هذه الإنفجارت الغامضة.

وكان أخر هذه الهجمات اندلاع النيران فى مستودع ملئ بزيت المحركات والمواد القابلة للأشتعال داخل قاعدة تابعة للحرس الثوري الايراني فى مقاطعة كرمانشاه فى فبراير الماضي.

ويذكر أن الإنفجارات الغامضة التي تتعرض لها ايران تتزامن مع تعثر مباحثات فيينا التي تعمل على إحياء الأتفاق النووي الايراني.

تابع موقع تحيا مصر علي