عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريد زهران: الأزمة الاقتصادية على رأس أولويات الحزب للحوار الوطني.. وإنكارها يفسد الحوار 

تحيا مصر

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الأزمة الاقتصادية على رأس أولويات الحوار الوطني، والتي تحتاج إلى إصلاح سياسي، مؤكداً أن هذه الازمة الاقتصادية والسياسية قادت البلاد إلى احتقان.

تحيا مصر 

فريد زهران: الأزمة الاقتصادية على رأس أولويات الحزب للحوار الوطني.. وإنكارها يفسد الحوار 

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لشرح تصورات ورؤية الحزب حول الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلاً: قد نختلف حول حجم الاحتقان وحدوده، وإنما هو نتيجة الأزمة الاقتصادية بالأساس، موضحا أن إنكار أن هناك أزمة اقتصادية وسياسية يفسد الحوار.

 

وتابع قائلاً: الأصل في الأمور أن هناك سلطة ومعارضة، ومسألة المشاركة بينهما ليست خطأ أو عيب، ونحن حزب "معارض" وكان موقفنا معارض تجاه تيران وصنافير والموازنة العامة للدولة وغيرها من الأمور.

وأشار "زهران" إلى أن الحل لمشاكل الناس الاقتصادية والاجتماعية هو الإصلاح السياسي، مؤكداً أنه دون إصلاح سياسي ستكون النتيجة غير ايجابية.

 

واستطرد قائلاً: توقعاتنا في الحوار، أن تصلنا رسائل تنبأ بأن يقودنا الحوار إلى نتائج حسنة وإيجابية، مثل ما حدث من إفراجات خلال حفل إفطار الأسرة المصرية.

وأوضح أن الأكاديمية الوطنية هي مظلة باعتبار أن من يرأس مجلس الأمناء الرئيس شخصيا، ومن المفترض أن تكون كل الخطوات الخاصة بأجندة عمل الحوار بالتشاور.

 

 

ولفت رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى أن تحديد أجندة وميعاد للحوار الوطني تم تحديدها من قبل جانب واحد دون تشاور، ونأمل أن لا نصطدم بخيارات وتوجهات تمنع أو تجهض الحوار، والأمر يتوقف على الطريقة التي يدار به الحوار.

تابع موقع تحيا مصر علي