عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزها «لقاء مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة»..5 اجتماعات لحقوق البرلمان الأسبوع المقبل

تحيا مصر

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، خمسة اجتماعات الأسبوع المقبل، حيث تعقد يوم الأحد القادم، لقاء مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين اللجنة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

تحيا مصر 

بينما الاجتماع الثاني، سيكون عقب الانتهاء من الاجتماع الأول، لبحث الشكاوى الواردة إلي اللجنة.

و الاجتماع الثالث، سيكون يوم الإثنين المقبل، لعقد لقاء مع وزيرة التعاون الدولي لعرض الاستراتيجية القطرية للتعاون الإنمائي التي تخدم أهداف التنمية المستدامة وتعزز من مبادرة حياة كريمة والتحول نحو الأخضر للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

و الاجتماع الرابع، سيكون  عقب الانتهاء من الاجتماع الثالث، لعرض ردود الشكاوى الواردة إلى اللجنة.

أما الاجتماع الخامس، سيكون يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لدعوة رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس إدارات الصحف (الأهرام، الأخبار، اليوم السابع، الوطن، الشروق ، المصري اليوم ، موقع تحيا مصر)، للتواصل معهم لبحث أوضاع حقوق الإنسان ولبحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على الإدعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة غير حقيقية.  

تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان

وكانت قد عقدت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، الأسبوع الماضي،  اجتماعا مع رؤساء المنظمة المصرية لحقوق الانسان، ومؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان والمجموعة المتحدة للقانون، ومؤسسة المحروسة، لبحث أوجه التعاون وآلية العمل المشترك للتعامل مع ما يرد بشأن مصر في التقارير الدولية، ولتبادل الرؤى حول القضايا والموضوعات التي تدخل في اختصاص عمل اللجنة وتتعلق بحقوق الانسان.

وأكدت اللجنة علي أهمية فتح مجالات التعاون ما بين سلطات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني لخلق بيئة ومناخ لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان بإشراف السلطة التشريعية كضامن رئيسي ما بين السلطة التنفيذية والمجتمع المدني

                        

تابع موقع تحيا مصر علي