عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماكرون:على زيلينسكي التفاوض مع بوتين لإنهاء الحرب

تحيا مصر

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الأربعاء، بضرورة أن يجري الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنيسكي محادثات مع روسيا من أجل إنهاء الحرب بين الدولتين.

تحيا مصر

ووفق ما نقلته وكالة رويترز أن هذه التصريحات جاءت خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى رومانيا ومولدوفا وقال ماكرون انه:" سيتعين على الرئيس الأوكراني ومسؤوليه التفاوض مع روسيا".

وكان الرئيس الفرنسي وصل إلى رومانيا أمس الثلاثاء فى رحلة تستغرق ثلاثة أيام وتشمل هذه الجولة مولدوفا وذلك قبل أن يتوجه ماكرون إلى أوكرانيا فى زيارة مع المستشار الألماني أولاف شولز ورئيس الوزراء الايطالى ماريو دارجي.

ويذكر أن المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجاندر صرحت أمس بأن  ماكرون يحرص على ابقاء صلات تواصل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موضحا أن الموقف الفرنسي يهدف إلى وقف العدوان وانسحاب روسيا من أوكرانيا وذلك من أجل تسهل عملية التوصل إلى حل دبلوماسي ".

انتقادات أوكرانية لماكرون

ويشار إلى أن تعرض الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لإنتقادات عدة من قبل أوكرانيا وذلك بسبب تصريحات سابقة له أكد فيها على أهمية ألا تتعرض روسيا للإهانة وذلك حتي يكون هناك فرصة لإيجاد حل دبلوماسي بين البلدين .

تابع موقع تحيا مصر علي