عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نشاط مكثف وقضايا نوعية» .. حضور طاغي للمستشار حنفي جبالي بـ"مؤتمر البرلمانيين الشباب"

تحيا مصر

عقلية مخضرمة تظهر إلماما حقيقيا بمختلف الملفات النوعية في مقدمتها المناخ والحفاظ على البيئة

"واجهة مشرفة، قيادة مخضرمة، عقلية شاملة لاهتمامات متنوعة" هكذا بدا المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال حضوره الطاغي لوقائع وفعاليات المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، حيث تطرق إلى قضايا نوعية وملفات جوهرية في تصريحات هامة له اليوم.

يرصد تحيا مصر حالة النشاط التي يتحلى بها رئيس مجلس النواب، الذي حضر المؤتمر العالمي، عقب أيام قليلة من أسبوع عمل برلماني حافل بالقوانين والتعديلات والأدوات الرقابية، مع تسليط الضوء على الإلمام الذي أظهره رئيس مجلس النواب بقضايا من نوعية التحديات البيئية والأخطار المناخية.

عقلية مخضرمة تظهر إلماما حقيقيا بمختلف الملفات النوعية 

بدا المستشار الدكتور حنفي جبالي وهو الخبير والفقيه الدستوري ورئيس أعرق مؤسسة برلمانية في الشرق الأوسط، كمطلع حقيقي وعالم ببواطن ما يتعلق بتحديات المناخ والبيئة، حيث  أكد على أن الظروف العالمية الحرجة تُحتم إشراك الشباب في المواجهة الاستثنائية للتحديات العالمية، وهو ما شكل حافزاً رئيسياً لمجلس النواب المصري لاستضافة أعمال النسخة الثامنة من ذلك المؤتمر والذي يحظى بالرعاية الكريمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وقد شكل رئيس مجلس النواب واجهة مشرفة ومعبرة عن البرلمان والدولة المصرية، وذلك حينما قال إن الدولة المصرية لديها رؤية طموحة لتمكين الشباب عابرة للأطر الوطنية، وهو ما جعل الدولة المصرية حريصة على تدشين المحافل الشبابية العالمية، والتي تُمثل ارضاً خصبة لتبادل الرؤى والخبرات الشبابية تجاه مختلف القضايا والتحديات العالمية.

رؤى سديدة لا تكتفي بالتوصيف وإنما تحفز على التغيير والإنجاز

تمتاز المداخلات الكلامية والتصريحات لرئيس مجلس النواب بأنها تحتوي وتضم بين طياتها سبل العلاج بعدما تضع يدها على المشكلات، وهو ما بدا واضحا في معرض حديثه عن قضية تغير المُناخ المُدرجة على جدول أعمال المؤتمر، أكد رئيس مجلس النواب على أن قضية تغير المُناخ تحدي استثنائي وخطير ومتعدد الأبعاد والتداعيات السلبية، مُشدداً على أنه لا صوت يعلو فوق صوت انقاذ كوكب الأرض من ذلك الخطر المحدق، وهو ما يفرض على الجميع التكاتف والتحلي بالمسئولية لمكافحة تلك الظاهرة الخطيرة.

 

برهن المستشار الدكتور حنفي جبالي على أن استضافة مصر لأعمال هذا المؤتمر ووضعها قضية تغير المُناخ على جدول أعماله، يُبرهن على إرادة برلمانية مصرية جادة لبلورة جهود برلمانية عالمية لمكافحة تلك الظاهرة الخطيرة وهو ما يبعث برسالة مصرية واضحة لا لبس فيها أن هناك ضرورة مُلحة وقصوى لمواجهة تلك الظاهرة العالمية على كافة الأصعدة والمستويات التنفيذية والتشريعية من أجل انقاذ عالمنا من التداعيات الجسيمة لتلك الظاهرة.

طاقة حماس جبارة تستفيد منها مختلف الأجيال 

يملك المستشار الدكتور حنفي جبالي القدرة على أن يضرب المثل ويصل بالرسائل إلى الأجيال الجديدة، من خلال حالة الدأب والتفاؤل وتكثيف النشاط، وامتلاك بوصلة وطنية لاتحيد عن قضايا الوطن والمواطن، وهو ما ظهر من خلال دعوته للبرلمانيين الشباب المُشاركين في المؤتمر إلى التحلي بالمسئولية المُلقاة على عاتقهم في مواجهة الظواهر الخطيرة.

وأن يكونوا على قدر ثقة شعوبهم التي آمنت بهم وجعلتهم منبراً لها والتي تنتظر منهم الكثير داعياً إياهم إلى حمل آمال الشعوب والتخفيف عن آلامهم، واصفاً إياهم بقادة المستقبل وصناع قراره، ليكون بذلك قد ضرب القدوة والمثل في القيادة الحقيقية والإلمام الكامل بمختلف الاهتمامات والقضايا الحيوية في المجالات المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي