عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"التاريخ لن يرحم"..الحريري يعلق على قرار المحكمة فى قضية اغتيال والده

تحيا مصر

علق رئيس تيار المستقبل، سعد الحريري، نجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري على قرار المحكمة الدولية فى قضية اغتيال والده رفيق الحريري

تحيا مصر

وذكر سعد الحريري  فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر:" بعد إدانة سليم عياش بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، فرضت غرفة الاستئناف فى المحكمة الدولية بالإجماع عقوبة السجن مدي الحياة على عنصرين آخرين تابعين لحزب الله وهما حسن مرعي وحسين عنيسي".

التاريخ لا يرحم

وأوضح الحريري :" هذه العقوبة هي الأشد المنصوص عليها فى النظام السياسي والقواعد المعتمدة فى المحكمة، لكنها الأوضح لجهة إدانة حزب الله كجهة مسؤولة عن تنظيم الجريمة وتنفيذها والجهة التي لا يمكن أن تتهرب من مسؤلية تسليم المدانين وتنفيذ العقوبة بحقهم".

وأختتم  رئيس تيار المستقبل سعد الحريري فى التغريدة :" التاريخ لن يرحم".

 

ويشار إلى أن محكمة الأمم المتحدة الخاصة بلبنان قد حكمت على اثنين من أعضاء حزب الله غيابيا بالسجن المؤبد لقتلهم 22 شخص من بينهم رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.  

ووفق ما نقلته "فرانس برس" أعلنت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان إيفانا هردليكوفا بأن :" غرفة الأستئناف قررت الحكم بالأجماع على حسين مرعي و حسين عنيسي بالسجن المؤبد وهى أشد عقوبة نص عليها النظام الأساسي للمحكمة وقواعدها".

تابع موقع تحيا مصر علي