عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفرنسيون يتوجهون إلى جولة ثانية من الانتخابات التشريعية

تحيا مصر

توجه الفرنسيون إلى صناديق الأقتراع اليوم من أجل المشاركة فى الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية والتي ستحدد نتائجها هامش عمل الرئيس المعاد انتخابه إيمانويل ماكرون لسنوات الخمس المقبلة.

تحيا مصر

48 مليون مشارك فى الانتخابات التشريعية

وشارك فى هذه الانتخابات نحو 48 مليون ناخب للتصويت، لكن وفق استطلاعات الرأي فأنه من المتوقع أن يشهد حالة الأمتناع عن التصويت أرتفاع على غرار ما حصل فى الجولة الأولى.  

ويشار إلى أن مراكز الأقتراع تفتح فى تمام الساعة السادسة صباحا وتغلق فى الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش باستثناء المدن الكبري، حيث تم تحديد الموعد النهائي لإغلاق صناديق الأقتراع فى المدن الكبري إلى الساعة السادسة بتوقيت غرينتش.  

ويهدف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى تأمين غالبية مطلقة مرة أخري لأعضاء حزبه الوسطي "النهضة" مما يساعد ذلك على تفعيل برنامجه خلال ولايته الثانية، ويمكن أن يؤدي إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع والذي بلغ أدني مستوي له عند 47.5% فى الجولة الأولى دور مهما.

ويذكر أن نتيجة الدورة الأولى التي أجريت يوم الأحد الماضى، حصل فيها تحالف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "معا" والذي يتضمن ليبرالى الوسط و "الاتحاد الشعبي البيئى والأجتماعي الجديد" اليساري على نتائج متقاربة تمثلت 25.75 % من الأصوات للأول فى مقابل 25.66 % للثاني.  

ويشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد حصل على نسبة 58.55% من الأصوات فى الجولة الثانية من الأنتخابات الرئاسية متفوقا على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبان التي حصلت على 41.45 % من الأصوات.

تابع موقع تحيا مصر علي