عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابنة جلال الشرقاوي تفتح النار على مهرجان الجونة: فيه إصرار على الفحش

تحيا مصر

فتحت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ابنة المخرج الراحل جلال الشرقاوي النار على مهرجان الجونة السينمائي، وذلك بعد تأجيل الدورة السادسة منه. 

تحيا مصر يرصد هجوم ابنة جلال الشرقاوي على مهرجان الجونة السينمائي. 

عبير الشرقاوي تعرب عن سعادتها بتأجيل مهرجان الجونة 

كتبت عبير الشرقاوي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "ليه مبسوطة إن المهرجان إتلغى؟، علشان كان فيه مبارزة مع الله وعند  و إصرار على الفحش.. مبسوطة علشان بخاف من الآية دي، وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.. سورة الأنفال".

وتابعت:"بخاف كمان من الآية دى ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ.. سورة الروم".

تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فاعليات الدورة السادسة للمهرجان، التي كان من المزمع عقدها في الفترة من 13-22 أكتوبر المقبل في موعد يتم تحديده لاحقا

جاء القرار حرصًا وإيمانًا من إدارة مهرجان الجونة السينمائي على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محليًا وعالميًا، أخذًا في الاعتبار التحديات العالمية الحالية، التي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان.

وستقوم اللجنة المنظمة للمهرجان بالإعلان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فاعليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي بشكل دوري في الفترة المقبلة.

معلومات حول عبير الشرقاوي

ولدت عبير الشرقاوي عام 1970، درست في قسم المسرح بالجامعة الأمريكية، وهي ابنة الفنان والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي، ودخلت عالم التمثيل أثناء فترة دراستها الجامعية. تصدرت الأحاديث بعدما حدث واقعة جمعتها بالفنان محمد سعد، حيث اتهمته بالنصب وتعدى عليها بالضرب أثناء مسرحية "قصة الحي الغربي".

اعتزلت عبير الشرقاوي الفن لفترة بعد زواجها وإنجابها لطفل يدعى جلال أصيب بمرض خطير وارتدت الحجاب، ثم قررت أن تتجه لتقديم البرامج الدينية عبر قناة "اقرأ" لكن تعطل إنتاج البرنامج حينها وتوقفت عن الظهور.

عانت من العديد من المشاكل بعد طلاقها من الطبيب النفسي طارق المعداوي، واتهمته بمحاولة قتل ابنهما، واتهمها هو بالسب والقذف بعدما ظهرت في برنامج تليفزيوني وتحدثت عنه، وواجهت عقوبة الحبس، ومن ضمن معاناتها خلال مشوار حياتها كان تعرضها لفشل بإحدى عمليات التجميل التي تسببت لها في عاهة مستديمة بيدها اليسرى، بعدما حاولت شد الترهلات بها.

عادت للتمثيل بعدما اقنعها والدها المخرج جلال الشرقاوي بالعودة إلى التمثيل والمشاركة في أعمال دينية واجتماعية، وكان آخر أعمالها مسلسل "مش ألف ليلة وليلة" الذي عرض في عام 2010.

تابع موقع تحيا مصر علي