عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل تعتزم استقدام مغاربة للعمل فى التمريض والبناء

تحيا مصر

ذكرت وزارة الداخلية الإسرائيلية بأن من المقرر أن توقع إسرائيل والمغرب اتفاق تعاون من أجل أستقدام مغاربة إلى إسرائيل للعمل فى مجال البناء والتمريض. ويأتي ذلك بمناسبة زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد إلى المغرب.  

تحيا مصر

استقدام عمال مغاربة إلى إسرائيل

وذكرت الوزارة فى بيان لها بأن :" وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد اتفقت خلال لقائها مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على توقيع اتفاقية ثنائية من أجل استقدام عمال بناء وتمريض إلى إسرائيل.  

وأضاف البيان نقلا عن شاكيد أن :" الهدف هو بدء تجربة أولية فى غضون شهر لاستقدام عمال التمريض وعمال البناء من المغرب إلى إسرائيل إلى جانب العمل على خلق روابط جديدة فى مجالات التجارة والأمن والدفاع".

ويذكر أن وزيرة الداخلية الإسرائيلية إيليت شاكيد هي رابع وزيرة تزور المغرب منذ اتفاقية السلام التي وقعت بين البلدين فى عام 2020 ومن ذلك الحين تم تعزير العلاقات بين الدولتين وتوقيع عدد من الاتفاقيات فى مختلف المجالات منها الأمني و الأقتصادي والرياضي.  

ويشار انه فى وقت سابق كانت وزير الداخلية الإسرائيلية قد أجرت مباحثات مع نظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت وتطرق خلال هذه المحادثات إلى التعاون فى مجال تحليه مياه البحر والتكنولوجيا الطبية بالإضافة إلى استقدام مغاربة للعمل فى قطاع التكنولوجيا الحديثة.  

ووفق بيان وزارة الداخلية الإسرائيلية فإن إيليت شاكيد عبرت خلال مباحثاتها مع وزير الخارجية المغربي عن دعم إسرائيل لسيادة المغرب على الصحراء.   

تابع موقع تحيا مصر علي