عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالي: ميزانية الوزارة ارتفعت لـ 87 مليار جنيه

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: ميزانية الوزارة ارتفعت لـ 87 مليار جنيه

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن الإعارات الداخلية والخارجية تنتهي بعد عشر سنوات بحسب ما نص عليه القانون، وأنه لا يوجد مفاجآت في هذا الأمر نهائيا، وعلى الجميع الالتزام  بتلك القواعد بدون أي استثناء.

وأضاف "عبد الغفار"، في لقاء مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها موقع تحيا مصر، أن مصر تحتاج للعلماء في الوقت الحالي بصورة كبيرة، وحجم احتياج الدولة لعلمائها الآن لا يقل أهمية عن الدول الأخرى، موضحا أن مصر في الوقت الحالي تتبنى استثمارات ضخمة في التعليم من خلال العمل على إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة.

وحول تحمله مسؤولية وزارتي الصحة والتعليم العالي مع بعضهم في نفس الوقت عقب قائلا إنه سعيد بالثقة التي تمنحها له مصر في إدارة ملفين من أصعب الملفات الموجودة، مشددا على أن مصر دولة قوية ولديها مؤسسات قوية منذ زمن بعيد.

وأردف أن هناك ضوابط موضوعة داخل وزارة الصحة والسكان، وهو يكمل على تلك الضوابط من أجل سير العمل في الوزارة بشكل طبيعي، مشيرًا إلى أنه على تواصل دائم وبشكل يومي مع وزير التعليم العالي الدكتور طارق شوقي.

وزير التعليم العالي: يجب العمل على عملية تطوير التعليم 

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة العمل على عملية تطوير التعليم خلال الفترة المقبلة، حيث إنه لا يوجد أي مصدر سعادة إذا حصل الطالب على 98% في الثانوية العامة ويتعثر في العام الجامعي الأول له، لأن هذا الأمر أحيانا يكون خادع للطلبة، والآن يُجرى عملية تطوير التعليم بشكل واضح، موضحا أن الدولة لديها خطة للتعليم حتى عام 2050.

وأوضح أن موازنة التعليم العالي ارتفعت إلى 87 مليار جنيه بعدما كانت 25 مليار فقط، وهو ما يدل على الاهتمام الواضح من الدولة بمجال التعليم والبحث العلمي.

واستطرد أنه جرى إنفاق 180 مليار جنيه على مشروعات التعليم الجامعي ما بين زيادة عدد المستشفيات الجامعية وغيرها من المشاريع المختلفة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي شخصية وطنية لا تنام ولديها اقتناع كبير بتحقيق الأحلام التي تطمح لها الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي