عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حلمي عبد الباقي.. عضو مجلس إدارة "الموسيقيين" يخرج عن صمته: "لم ولن أوقع التماس حسن شاكوش"

حسن شاكوش
حسن شاكوش

حدثت أزمة كبيرة داخل نقابة المهن الموسيقية بسبب مطرب المهرجانات حسن شاكوش بين مؤيدين ومعارضين له.

تحيا مصر يرصد أزمة حسن شاكوش بنقابة الموسيقيين

حسن شاكوش ونقابة الموسيقيين

كشف الدكتور عاطف إمام، عضو مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، وعميد معهد الموسيقى العربية الأسبق، رفضه لانضمام حسن شاكوش لنقابة المهن الموسيقية من خلال بيان صحفي له.

وجاء به: "السادة الزملاء الأفاضل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية كنت أود أن أبعث لحضراتكم من خلال بث مباشر توضيحًا لموقفي من قبول التماس مؤدي المهراجانات”.

وتابع: “حسن شاكوش وحصوله على التصريح السنوي من النقابة، وبعد البث المباشر للفنان الراقي الأستاذ حلمي عبدالباقي عضو مجلس الإدارة، والذي اتفق معه في كل ما قاله، فضلت أن أكتب لحضراتكم لتوضيح موقفي الرافض تمامًا لحصوله على التصريح”.

كارنيه حسن شاكوش 

واستكمل قائلًا: "إلا لو جميع الزملاء أعضاء الجمعية العمومية وخاصة أساتذة العزف على آلات الإيقاع وعلى رأسهم الفنان الكبير عازف الإيقاع العالمي الأستاذ سعيد الأرتيست قبلوا اعتذاره”.

وأضاف: "وأؤكد لحضراتكم انني لم ولن أوقع على أي التماس تقدم به (شاكوش) وتقدمت بطلب للأستاذ هاني شاكر نقيب الموسيقيين والسادة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة لعقد جلسة مجلس إدارة طارئ لنعرف من أعطى له التصريح دون مناقشة موضوعه من خلال جلسة للمجلس”.

واختتم: "وأيضا سأتقدم بطلب لتوضيح ما تم في انتخابات فرع النقابة بالمنصورة والتي تمت دون علم مجلس الإدارة، وأتقدم بالشكر لأعضاء المجلس ممن وقعوا معي على طلب عقد جلسة طارئة للمجلس”.

اقرأ أيضًا

حلمي عبد الباقي يفجرها: «شاكوش حصل على كارنيه النقابة بدون موافقة المجلس»

ومن جانبه الفنان حلمي عبد الباقي كان قد كشف تفاصيل جديدة بشأن حصول حسن شاكوش على تصريح من نقابة المهن الموسيقية لافتًا إلى أنه عاد بدون موافقة المجلس.

وقال حلمي عبد الباقي: "في اجتماع المجلس تقدم شاكوش بالتماس بواسطة هيئة التحقيقات، وتناقشنا وأرجأنا النقاش تماما وقولنا مش هندي قرار في الموضوع للمجلس القادم”.

وأضاف: “بحلف على المصحف أن هذا ما حدث، قيل لي أن في بيان مكتوب من الشئون القانونية بتقول أن مفيش حرمان لأي حد مدى الحياة، بمعنى أن الدستور يقول أنه لا يمكن حرمان شخص مدى الحياة من عمله، وطلب مني أن أوقع على هذا الورق ووقعت”.

 واختتم كلامه: “كل حرف بقوله أنا مسئول عنه وعارف أني ممكن يحصلي مشكلة ومستعد أقدم استقالتي، من كام يوم فوجئت بصورة الأخ شاكوش ماسك الكارنية وبيقول أنه أخد الكارنيه، مين أدهوله الله أعلم. كل حرف بأقوله أنا مسئول عنه وعارف أني ممكن يحصلي مشكلة ومستعد أقدم استقالتي، من كام يوم فوجئت بصورة الأخ شاكوش ماسك الكارنية وبيقول أنه أخد الكارنيه مين أدهوله الله أعلم”.

تابع موقع تحيا مصر علي