عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب يعلق على قرار المحكمة العليا بإلغاء الحق فى الإجهاض

تحيا مصر

وصف الرئيس الامريكي الأسبق، دونالد ترامب، قرار المحكمة العليا الأمريكية بإلغاء الحق فى الإجهاض بأنه انتصار للحياة .

تحيا مصر

انتصار للحياة

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق خلال تجمع لأنصاره ومؤيديه فى ولاية إلينوي الأمريكية إن:" المحكمة العليا الأمريكية قد أهدت انتصارا للدستور، وانتصار لسيادة القانون، وقبل كل شئ انتصارا للحياة".

وأضاف ترامب بأن:" هذا القرار هو استجابة لصلوات الملايين من الناس، حيث استمرت هذه الصلوات لعقود فمنذ عقود وهم يصلون والآن تمت الاستجابة لهذه الصلوات لأجيال الأمريكيين فى حركة حق الحياة".

ترامب: الطفل هو هدية مقدسة من عند الله

وخلال الأجتماع بمؤيديه وجه الرئيس الأمريكي الأسبق شكره للمحافظين الدستوريين على:" حبهم وإخلاصهم وتضحياتهم والتي تمت مكافأتها أخيرا". مؤكدا :" نحن نؤمن بأن كل طفل ولد ولم يولد بعد هو ثمين، فهو هدية مقدسة من عند الله".

وكانت المحكمة الأمريكية العليا قد اصدرت، يوم الجمعة، قرار بإلغاء حق المرأة في الإجهاض وينظر إلى هذا الحكم على انه تاريخي حيث أنه أنهي نصف قرن من الحماية الدستورية لمثل هذا النوع من العمليات.

ويذكر أن بهذا القرار الصادر من المحكمة العليا فإن الوضع سيعود قبل 1973 حيث كانت كل ولاية لها الحرية فى أن تسمح بالإجهاض أو أن تقوم بحظره.  

وكانت المحكمة العليا الأمريكية اصدرت فى عام 1973 فى ختام نظرها فى قضية "رو ضد ويد" حكما مفادها بأن للمرأة الحق فى أن تنهي بشكل طوعي حملها وذلك فى حالة ما دام الجنين غير قادر على البقاء قيد الحياة خارج رحمها

تابع موقع تحيا مصر علي