عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا إسحق لتحيا مصر: مجلس امناء الحوار الوطني يعبر عن كل الأطياف ونأمل وجود مخرجات ايجابية تخدم الوطن والمواطن المصري

تحيا مصر

قالت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان و التضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إنة في اطار العمل علي ادارة الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل افطار الاسرة المصرية،  و تنفيذا لتوجيهات الرئيس الي العمل الجاد علي ضمان الوصول الي مخرجات ايجابية للحوار تخدم الوطن و المواطن المصري؛ اعلن اليوم عن تشكيل مجلس امناء الحوار الوطني و الذي يتكون من ١٩ عضوا.

تحيا مصر

رشا إسحق لتحيا مصر: مجلس امناء الحوار الوطني يعبر عن كل الأطياف ونأمل وجود مخرجات ايجابية تخدم الوطن والمواطن المصري

وأضافت“إسحق” في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنة جاء هذا التشكيل ليعبر عن مشاركة العديد من القوي السياسية و النقابية و التي تعبر عن اراء كافة اطياف  المجتمع المصري .

وأكدت “أمين سر لجنة حقوق الإنسان و التضامن الاجتماعي”، أن هذا التشكيل جاء بناء علي المهمة التي اسندتها الادارة للمنسق العام ضياء رشوان ليؤكد علي المشاركة الفعالة المتنوعة لمختلف الرؤي الوطنية و الخبرات الفنية و المهنية.

كما أكدت النائبة رشا إسحق أمين سر لجنة حقوق الإنسان، أنة سوف تتم دعوة مجلس الامناء لاجتماعه الاول خلال ايام بعد ان استغرق تشكيله نحو عشرين يوما.

وكانت إدارة الحوار الوطني أعلنت التشكيل الكامل لمجلس أمنائه حيث بناءً على المهمة التي أسندتها إدارة الحوار الوطني للمنسق العام له، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني، فقد انتهي هذا التشاور الذي استغرق نحو عشرين يوماً، إلى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من 19 عضواً  .

وضم التشكيل  أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، وأميرة صابر، عضو مجلس النواب، وجمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، وجودة عبدالخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة ،ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، وسمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي ،طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، عبدالعظيم حماد، الكاتب الصحفي.

تابع موقع تحيا مصر علي