عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عبد العزيز: مصر في حكم الإخوان كانت في طريقها للحرب الأهلية

النائب محمد عبد العزيز:
النائب محمد عبد العزيز: مصر في حكم الإخوان كانت في طريقها لل

أعرب النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وأحد مؤسسي حملة تمرد، عن فخره بما وصلت له مصر بعد ثورة 30 يونيو، خاصة بعد تذكر السنة الصعبة التي مرت بها مصر تحت حكم الجماعة الإرهابية الإخوان، موضحا أن مصر تحت حكم الإخوان كان في مسارها للحرب الأهلية، وظهر ذلك من خلال عدة بوادر قبل ثورة 30 يونيو.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال لقاء خاص مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تصدر للناس فكرة "يا نحكمكم يا نقتلكم" وأنهم يستخدمون السلاح والعنف والإرهاب كوسيلة ضد المتظاهرين والمصريين، مستشهدا بمواقف الشهيد الحسيني أبو ضيف الذي وثق من خلال فيديوهاته جرائم الإخوان في الشوارع خلال التجمعات.

وتابع أن الإعلام والقضاة عانوا من التهديدات الكثيرة من جماعة الإخوان الإرهابية، وظهر ذلك من خلال حصار المحكمة الدستورية إلى جانب الهجوم الشديد على الأجهزة الأمنية ومحاولة "أخونة" كافة مؤسسات الدولة بداية من وزارة الشباب والرياضة وإلى كافة الوزارات، حيث كانوا يطمحون لامتلاك مصر مدى الحياة.

محمد عبد العزيز: لم ينجح أحد على مدار التاريخ في تهديد أمن مصر

وأردف أن ثورة 30 يونيو خرج خلالها الشعب المصري لشعوره بالخطر على دولته، حيث إن مصر ليست دولة حديثة بل هي أقدم دولة في التاريخ، بل مصر جاءت أولا ومن ثم جاء التاريخ، "دي الدولة اللي علمت العالم معنى الدولة، لا يوجد دولة نُشأت قبل الدولة المصرية القديمة".

وشدد على أنه على مدار التاريخ لم ينجح أحد في تهديد أمن وبقاء وسيادة مصر، حيث إن مصر تعرضت لظروف صعبة جدا على مدار تاريخها ألا أنها استمرت وبقيت، وانتهى كل من حاول القضاء على مصر في مزبلة التاريخ، لافتًا إلى أنه لا أحد قادر على التفكيك بين وحدة الشعب المصري أو تفكيك مؤسسات الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي