عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيل فيسنتي يعين إيفو فييرا خلفاً لـ ريكاردو سواريس

تحيا مصر

أعلن نادي جيل فيسنتي، تعيين البرتغالي إيفو فييرا، مديراً فنياً جديداً للفريق خلف ريكاردو سواريس، والذي رحل عن الفريق لتولي القيادة الفنية للنادي الأهلي خلال المرحلة المقبلة.

تحيا مصر يرصد التفاصيل:

وأكدت التقارير البرتغالية ، على أن فييرا هو من سيقود، فيسنتي خلف سواريس، وسيبدأ المدير الفني الجديد للفريق عمله مع الفريق البرتغالي بداية من يوليو المقبل.

من هو ريكاردو سواريس

واقترب النادي الأهلي، من الإعلان بشكل رسمي عن تعاقده مع البرتغالي ريكاردو سواريس، مديراً فنياً جديداً للفريق خلفاً لـ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل مؤخراً عن الفريق بعد فسخ التعاقد مع إدارة الأحمر بالتراضي.

ونشر نادي فيسنتي الفريق السابق لمدرب الأهلي الجديد، بياناً أعلن فيه فسخ التعاقد مع سواريس، ورحيل مساعديه في الفريق، وذلك تمهيداً لانتقاله لتدريب النادي الأهلي بعقد يمتد لمدة عامين، وسيقوم النادي الأهلي بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغ نحو 250 ألف دولار.

ومن المتوقع وصول المدرب الجديد للقلعة الحمراء، يوم الخميس المقبل حسبما اعلن شوبير في برنامجه المذاع صباحاً، على راديو “أون سبورت”، وبعدها سيعلن الأهلي بشكل رسمي تعيينه كمدرباً جديداً للفريق.

وبعد اقتراب النادي الأهلي، من إعلان التعاقد مع هذا المدرب، نرصد لكم خلال هذا التقرير مشواره التدريبي وأبرز أرقامه مع الفريق الذي يقوده في الوقت الحالي في الدوري البرتغالي:

سواريس هو مدرب برازيلي الجنسية، يبلغ من العمر ٤٧ سنة ، وكان يلعب في مركز قلب الدفاع مع العديد من الأندية البرتغالية والبرازيلية، وقاد "جيل فيسينتي" للمركز الخامس في الدوري البرتغالي هذا الموسم خلف بورتو وبنفيكا وسبورتنج لشبونة وسبورتنج براجا، وقادهم لدوري المؤتمر الأوروبي.

 _تدرّج في تولي قيادة عدة أندية برتغالية من الدرجة الثانية ثم الدرجة الأولى.. لم يسبق له قيادة أي فريق كبير.

_ حقق نتائج لافتة مع الأندية التي دربها.

_لم يحقق ألقاب خلال مسيرته لطبيعة الفرق التي قادها، انجازه مع جيل فيسنتي هو أفضل انجاز في مسيرته بالوصول بهم للمركز الخامس في الدوري البرتغالي وتمكينهم من المشاركة لأول مرة في دوري المؤتمر الأوروبي.

وفقا لموقع TransferMarkt.. طريقة لعبه المفضلة هي ٤-٣-٣.

المدرب لديه قيمة شرط جزائي مع الفريق البرتغالي تبلغ ٢٥٠ الف يورو.

تابع موقع تحيا مصر علي