عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس اللبناني يتسلم صيغة الحكومة المقترحة من ميقاتي

تحيا مصر

أعلنت الرئاسة اللبنانية، فى بيان لها بأن الرئيس اللبناني ميشال عون تسلم، اليوم الأربعاء، من رئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتي الصيغة الحكومية التي قام بأقترحها حيث سيدرسها الرئيس اللبناني لإبداء الرأي فيه.

تحيا مصر

وذكر بيان الرئاسة اللبنانية بأن :" الرئيس ميشال عون استقبل رئيس الوزراء اللبناني الذي اطلعه على نتائج الاستشارات البرلمانية التي كان اجراها وقدم له صيغة  للحكومة التي يقترحها"

ميقاتي : الخيارات ضيقة.. والوقت مهم

وفي سياق متصل، صرح رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد لقائه بالرئيس اللبناني بأن :" على ضوء الاستشارات النيابية غير الملزمة التي اجريتها امس وجدت أن الخيارات ضيقة جدا وأن الوقت بات مهم جدا". لافتا إلى انه قام بدراسة الأفكار التي طرحت خلال الاستشارات وزيارة الرئيس اللبناني خلال هذا الصباح وتسليمه الصيغة الحكومية المقترحة والتي يراها مناسبة فى هذه الظروف.

وتعليقا على سؤال بشأن تشكيل الحكومة قال نجيب ميقاتي انه :" باتت موجودة لدي الرئيس ميشال عون".

 

ويشار إلى ان رئيس الوزراء نجيب ميقاتي قد انهي أمس الثلاثاء، الاستشارات النيابية الغير ملزمة التي كان ابداها من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

ويذكر أن رئيس الوزراء اللبناني قد  التقى خلال الاستشارات النيابية الغير ملزمة بالكتل النيابية والنواب المستقلين وذلك وفق برنامج حددته الأمانة العامة لمجلس النواب للآطلاع على آرائهم المتعلقة بتشكيل الحكومة.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس اللبناني ميشال عون قد أجري الخميس الماضي استشارات نيابية ملزمة لتعيين رئيس للحكومة.

وكان الرئيس اللبناني كلف رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة بناء على نتيجة الاستشارات النيابية حيث حصل ميقاتي خلالها على 54 صوتا من اعضاء النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي