عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة تهنئ 38 طالبا مصريا بالكويت تصدروا القمة في الثانوية العامة

تحيا مصر

أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن فخرها بتصدر وتميز أبنائنا الدارسين للثانوية العامة قمة الناجحين، في دولة الكويت الشقيق.

وتصدر 38  طالبا مصريا بالكويت القمة في الثانوية العامة، وزينوا قائمة الطلاب الأوائل بالثانوية العامة العامة في دولة الكويت الشقيق.

 تحيا مصر

وأشادت وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، بحرص العائلات والأمهات المصريات بالخارج على تفوق أبنائهم، مثمنة ما يبذلونه من جهود مضنية، لتخرج هذه الصورة المشرفة لأبناءنا في الخارج.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن ما لمسناه على مدار سنوات من التفوق والتميز لأولادنا يؤكد أن المعدن المصري حريص على إظهار تحديه الصعاب، رغم الغربة وما فيها.

وفي السياق ذاته، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن مصر تملك صروحا تعليمية جامعية متميزة، ومن بينها الجامعات الأهلية التي أطلقتها مؤخرا، والمصممة وفقا لأحدث النظم العالمية، من معامل ومسارح ومكتبات وغيرها.

وأكدت وزير الهجرة، أن كل نجاح للمصريين في الخارج يمثل نجاحا للوطن أيضا، مشددة على أن تفوق أولادنا وسام نضعه على صدرونا ويؤكد دائما أن مصر تستطيع.

امتحانات الثانوية العامة المصرية

وانطلق امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، الاثنين 20 يونيو، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة، الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أبريل الماضي، تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2022، الخميس 21 يوليو المقبل.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيه (الشعبةالعلمية -الشعبة الأدبية)، إجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت مجلد مفاهيم يضم جميع المواد لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- أدي) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

تابع موقع تحيا مصر علي