عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد اللجنة العقارية السعودية يختتم زيارته لمصر بجولة ميدانية لمشروع مدينة الجلالة

تحيا مصر

قامت جمعية رجال الأعمال المصريين، صباح اليوم، بجولة ميدانية لوفد اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية، لزيارة المشروعات العمرانية بمدينة الجلالة بالعين السخنة. وذلك من أجل الترويج لفرص الاستثمار العقاري ومشروعات التنمية العمرانية.تحيا مصر  

وجاءت هذه الجولة الميدانية في ختام أجندة فعاليات الملتقي العقاري الثاني المصري السعودي والتى استمرت على مدار الأسبوع، زار الوفد السعودي خلالها عددًا من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، كما التقى بمسئولي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة واستعراض فرص الاستثمار والتعاون الاقتصادي المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين.

استراتيجية جامعة الجلال أن تصبح الأولي في مصر خلال 5 أعوام

وبدأت جمعية رجال الأعمال المصريين جولة الوفد السعودي لمدينة الجلالة بزيارة جامعة الجلالة، وشرح الدكتور يحيي أبو خطوة من الجامعة، الاستراتيجية العامة للجامعة ورؤيتها لتصبح الجامعة الأولى في مصر خلال 5أعوام.

كما زار الوفد منتج سياحي يطل على خليج السويس، وشملت زيارة جمعية رجال الأعمال المصريين، مشروع المونت جلالة السخنة لشركة تطوير مصر.

واستعرض الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، أمام وفد اللجنة الوطنية العقارية السعودية مخطط المشروع ورؤية وتجربة الشركة في إنشاء المدن الذكية والموقف الحالي لمراحل تنفيذ مشروعات الشركة وتسليم الوحدات مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين والاستثمار المشترك ونقل الخبرات بجانب الاستعانة بصناديق الاستثمار العقاري بالمملكة السعودية لتوفير التمويل للمشروعات العقارية في مصر .  

الوفد السعودي يشيد بمشروعات المدن الذكية

وفي إطار الجولة الميدانية أشاد محمد عبد الله المرشد ، رئيس اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية، وأعضاء الوفد السعودي بمشروعات الدولة والقطاع الخاص في مجالات التنمية العمرانية والتجربة المصرية في إنشاء المدن الذكية من الجيل الرابع .

ودعا وفد اللجنة الوطنية العقارية، إلى أهمية التعاون مشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 تستهدف إنشاء 140 ألف وحدة سكنية لزيادة المشاريع السكنية بنسبة 70% بالاضافة إلى استقبال 30 مليون من الزوار المعتمرين الأمر الذي  يوفر فرص عمل  واستثمارات ضخمة بين رجال الأعمال بالبلدين .  

تابع موقع تحيا مصر علي