عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بني سويف تكرم ممثلي منظمة خريجي الأزهر ووحدة السكان لجهودهم في التوعية بالقضية السكانية

بني سويف تكرم ممثلي
بني سويف تكرم ممثلي منظمة خريجي الأزهر ووحدة السكان لجهودهم

كرم  بلال حبش نائب محافظ بنى سويف، فى احتفالية  تم تنظيمها بقاعة ديوان عام المحافظة ، ممثلى فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف ووحدة السكان بديوان عام المحافظة ، وذلك تقديراً لجهودهم في تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة في مجال تأهيل وتنمية الأسرة المصرية ومبادرة مناهضة الزواج المبكر وزواج القاصرات.

تحيا مصر

سلم نائب المحافظ، شهادات تقدير لعدد من مسؤولي الجهات الشريكة في تنفيذ تلك المبادرات، معربة عن تقديره للجهود والأنشطة التي بذلوها في سبيل تحقيق المستهدف من تلك المبادرات التي شملت التوعية ببناء وتنمية الأسرة المصرية ومواجهة الزيادة السكانية والتوعوية بأضرار الزواج المبكر ووزاج القاصرات وتصحيح بعض المفاهيم والأفكار الخاصة ببعض القضايا المجتمعية التي تؤثر على كيان وبينان الأسرة المصرية.

كما كرم حبش، الطفلة هاجر رمضان كنموذج من النماذج المشرفة للإرادة والتحدي ومواصلة رحلتها التعليمية وهزيمتها لمرض الكانسر.

تكرم ممثلي منظمة خريجي الأزهر ووحدة السكان

شهدت الاحتفالية حضور كل من  أمل حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، و قرني عبد الحليم رئيس وحدة السكان مدير الإحصاءات المركزية بديوان عام المحافظة، الشيخ عصام حسنى أمين عام فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف ، و هالة سيد عبد المقصود مسؤول ومنسق فرع المنظمة.

غلق أكاديمية للتمريض وتحرير 13 مخالفة تموينية ببني سويف

وفي سياق أخر أشرف اللواء سامى علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اليوم، على حملة لجنة حماية المستهلك بمدينة بني سويف ،بحضور  أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ،ومسؤولى قطاعات الصحة، الطب البيطري والرقابة التموينية بمديرية التموين والبيئة والإشغالات بالوحدات المحلية ومباحث التموين.

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضراً لوجود مخالفات تموينية، والتي تنوعت ما بين حيازة لحوم مجمدة وكبدة بدون بيانات ومجهولة المصدر، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية، وعدم الإعلان عن الأسعار، وإصدار فواتير غير قانونية بالمخالفة لقانون حماية المستهلك، وعدم حمل شهادة صحية وعدم إتباع اشتراطات النظافة، ومزاولة نشاط بدون ترخيص، فيما تم غلق أكاديمية للتدريب والتمريض مخالفة للقانون، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة لإحالتها لجهات التحقيق المعنية لاتخاذ الإجراء القانوني المتبع.

تكثيف الحملات التموينية

وأكد علام، أن تلك الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، وتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية للوقوف على مدى إلتزام التجار بالقوانين والقرارات الوزارية مع إتخاذ عقوبات رادعة حيال محتكري السلع، وذلك ضمن خطة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي