عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يفعل مدربو الاهلي الأجانب في أول مباراة أمام الزمالك؟

تحيا مصر

يستعد قطبي الكرة المصرية، لمواجهة قوية ستجمع بينهما في نهائي كأس مصر في نسخته الماضية يوم 21 يوليو الجاري، ليكون هذا هو ثالث لقاءات الفريقين في الموسم الجاري، حيث كان قد تواجه الفريقان في مباراتي الدور الأول والثاني، من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

وحقق المارد الأحمر، الفوز في مباراة الأمس أمام فريق بتروجيت بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما في نصف نهائي كأس مصر، أما الزمالك فقد صعد لهذا الدور بعد الفوز على فريق أسوان في نصف نهائي البطولة، وضرب الفريقان موعداً قوياً في نهائي البطولة يوم 21 يوليو الجاري.

ماذا يفعل مدربي الأهلي الأجناب في سنه أولى قمة؟

وكان قد أعلن النادي الأهلي، تعيين البرتغالي ريكاردو سواريس مديراً فنياً جديداً للفريق خلفاً للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل مؤخراً عن النادي، ويعد لقاء يوم 21 يوليو المنتظر هو أول لقاء قمة بالنسبة للمدرب الجديد للنادي الأهلي.

وخلال هذه السطور، نستعرض معكم نتائج مدربي الأهلي الأجانب في أول مباريات القمة

_ البداية عند شيخ المدربي الذين تولوا قيادة النادي الأهلي، وهو البرتغالي مانويل جوزيه، والذي لديه سجل حافل بالألقاب والبطولات مع النادي الأهلي، ويعد بمثابة الكابوس بالنسبة لجمهور نادي الزمالك، فقد تواجه أمامهم في 23 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 3 مواجهات، وخسر فقط لقاءين.

_ على الرغم من التاريخ الحافل لـ جوزيه أمام الزمالك، إلا أنه في أول مواجهة له أمام الفريق الأبيض، لم يكن موفقاً وقتها، وتلقى أول خسارة له، في دوري موسم 2001، حيث حقق الفارس الأبيض الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

_ جو بونفيرير: تولى المدرب الهولندي قيادة النادي الأهلي، في الدوري الشهير باسم دوري سيد عبد النعيم، والذي حققه الزمالك وقتها بعد الفوز على الإسماعيلي، فيما كان قد خسر المارد الأحمر من الفريق الصاعد حديثاً إنبي، بهدف لسيد عبد النعيم.

أول مواجهة للمدرب بونفيرير أمام نادي الزمالك، ساد التعادل الإيجابي بنتيجة هدفين لكل فريق، وسجل وقتها للأهلي كلاً من سيد عبد الحفيظ، ومحمد جودة، فيما سجل للزمالك كلاً من مدحت عبد الهادي، ومحمد عبد الواحد.

4 بطولات يتنافس فيها الأهلي والزمالك.. من بينهم كأس مصر والسوبر

_ خوان كارلوس جاريدو: المدرب الذي تولى قيادة النادي الاهلي في عام 2014، في أول مباراة له أمام نادي الزمالك، كانت في السوبر المصري، وانتهت بنتيجة التعادل السلبي، وحسمها الأحمر لصالحه بركلات الترجيح.

_ مارتن يول: هو أيضاً من المدربي الأجانب الذين حظوا بشرف تدريب النادي الأهلي في موسم 2016، وفي أول مباراة له امام نادي الزمالك، تلقى خسار قاسية في بطولة كأس مصر بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وبشكل عام، فترة تولي مارتن يول، القيادة الفنية للأحمر لم تكن الفترة الأفضل على الاطلاق، فقد ودع الفريق منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، وخسر لقب كأس مصر لصالح نادي الزمالك، ولم يحقق سوى لقب الدوري المصري الممتاز.

_ ماترن لاسارتي: تولى المدرب البرتغالي مارتن لاسارتي، قيادة النادي الأهلي في موسم 2018، وفي أول مباراة له أمام الفرس الأبيض، ساد التعادل السلبي فيها، وذلك خلال منافسات بطولة الدوري الممتاز موسم 2019، والذي حصده الأحمر بشق في آخر جولات المسابقة.

_ رينييه فايلر: يعد السويسري، من أنجح القيادات الفنية التي قادت الأحمر خلال السنوات الأخيرة، وذلك لما فعله من طفرة كبيرة وملحوظة في أداء اللاعبين، وتمكن في أول مباراة له أمام نادي الزمالك من تحقيق الفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في كأس السوبر المصري لموسم 2019.

_ بيتسو موسيماني: هو آخر المدربين الأجانب الذين تعاقبوا على تدريب المارد الأحمر، وتمكن في أول مباراة قمة له، الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا،والتي جمعت بين الفريقين في 27 نوفمبر من عام 2020، ورحل موسيماني مؤخراً عن الفريق بعد تذبذب نتائج وأداء الأحمر تحت قيادته.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي