عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكالة: فنلندا تفكر فى إنشاء قاعدة عسكرية للناتو على حدود روسيا

تحيا مصر

ذكرت وسائل إعلام فنلندية بان السلطات الفنلندية  تسعى إلى إنشاء قاعدة عسكرية لحلف الناتو بالقرب من الحدود الروسية.

تحيا مصر

قاعدة عسكرية بالقرب من روسيا

وافادت وكالة Yie الفنلندية نقلا عن رئيس بلدية مدينة لابينرانتا، كيمو يارفا، بأن السلطات المحلية تفكر فى إنشاء قاعدة عسكرية لحلف شمال الأطلسي فى المنطقة الجنوبية من جزيرة" كاريليا" .

وذكر رئيس البلدية لوكالة بإنه:" سمع أن هناك افكار بشأن المطار ويمكن استخدامه إذا رغبت قوات الدفاع فى ذلك ولايمكنني قول اي شئ عن نشر قوات الدفاع والوحدات العسكرية فلست خبيرا".

 

مضيفا انه :" من المؤكد انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسى سيعطى الأمل لجنوب الكاريليا بشكل خاص ويمكن للعضوية فى التحالف أن تخلق إحساسا بالأمن والثقة عند المحليين".ويشار إلى أن جزيرة كاريليا الجنوبية هي أحدي مناطق فنلندا القريبة من الحدود الروسية.

 

وكانت فنلندا والسويد تقدما فى شهر مايو الماضي بطلب الانضمام إلى حلف الناتو إلا أن تركيا ابدت تحفظها بشأن مطلب هاتين البلدين متهما إيهم بإيواء عناصر تتبع لحزب العمال الكردستاني وهى جماعة تصنفها تركيا على انهم ارهابين، إلا أن خلال القمة التى انعقدت فى العاصمة الإسبانية بمدريد شهدت أزمة انضمام السويد وفنلندا للحلف الناتو انفراجه حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدان الثلاثة وتابع ذلك طالبت تركيا من فنلندا والسويد بتسليم 33 شخص للاشتباه فيهم انهم متورطين فى قضايا إرهاب

تابع موقع تحيا مصر علي