عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيلينسكي: القوات الروسية تسيطر على أكثر من 2600 مدينة أوكرانية

تحيا مصر

اعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأن القوات الروسية تفرض سيطرتها على أكثر من 2600 مدينة وبلدة وقرية أوكرانية لافتا الى ان معظم هذه المدن تم تدميرها بالكامل

تحيا مصر

أوكرانيا تحرر 1000 مدينة

ووفق صحيفة ”ذا هيل” الأمريكية  ذكر الرئيس الأوكراني بأن :" القوات الأوكرانية قامت بتحرير أكثر من 1000 مدينة وبلدة إلا انه لا يزال 2610 مدينة لم يتم تحريرهم".

وتابع زيلينسكي أن :" معظم تلك المواقع التى تأثرت بالنزاع بحاجة إلى إعادة إعمار حيث مئات منها قامت القوات الروسية تدميرها بالكامل".

وأضاف الرئيس الأوكراني :" بالطبع بدأنا بالفعل فى أستعادة الحياة الطبيعية فى المجتمعات والأراضي المحررة، إلا أن تنفيذ مثل هذا المشروع  فى جميع انحاء البلاد والعمل على توفير معايير أمان جديدة ونوعية حياة جديدة لا يمكن ان يتم تحقيقها إلا من خلال جذب القدرات الدولية".

ويذكر انه فى وقت سابق أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية عبر تليجرام أن :" 11 مبني سكني و 39 منزلا اصيبوا بأضرار جراء القصف الأوكراني وأسفر هذا القصف عن مصرع 3 اشخاص.

أوكرانيا تستهدف قاعدة روسية

كما اعلن عمدة مدينة ميليتوبول بأن القوات الأوكرانية قامت بتدمير قاعدة عسكرية تتمركز فى المدينة باستخدام أكثر من 30 صاروخا. ويشار إلى انه فى العادة لا تعلن أوكرانيا عن اي عملية هجومية تنفذ فى عمق الأراضي الروسية، الا انها توكد فى ذات الوقت على حقها فى ضرب أهداف فى الداخل الروسي.

وبدأت العملية الروسية فى اوكرانيا فى 24 فبراير وحققت خلالها القوات الروسية العديد من الأهداف فى ميدان المعركة وفرضت سيطرتها على عدة مدن كمدينة سيفيرودنيتسك ومدينة ماريوبول وبدأت الحرب الروسية بعد اعترافها بجمهوريتي المنفصلتين عن أوكرانيا لوجانسك و دونيتسك، وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية فى طرد الملايين من موطنهم حيث فر أكثر من 4 مليون اوكراني إلى بولندا منذ الحرب، وتعرف روسيا هذه الحرب على انها عملية عسكريةخاصة تهدف من خلالها تحرير اقليم دونباس والقضاء على القوميين الأوكرانيين المتطرفين. ومع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية قام التكتل الغربي بفرض حزمة مشددة وقاسية من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية من اجل الضغط على روسيا لوقف العملية العسكرية وسحب قواتها من أوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي