عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يكشف سبب استبعاد الإخوان من الحوار الوطني

الرئيس السيسي يكشف
الرئيس السيسي يكشف سبب استبعاد الإخوان من الحوار الوطني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحوار الوطني تم إطلاقه لإجماع كل أراء المفكرين والمثقفين والقوى السياسية الكاملة فيما يتعلق بمستقبل مصر خلال الفترة المقبلة، والعمل على حل المشاكل التي تواجه الدولة المصرية في الحالي، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني مفتوح للجميع بدون استثناء إلا استثناء وحيد والجميع يعلمه. 

وأضاف “السيسي”، خلال لقاء مع الإعلاميين على هامش افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" وينقلها تحيا مصر، أن سبب إبعاد الإخوان عن الحوار الوطني كان أنهم رفضوا الحل السلمي يوم 3 يوليو عام 2013، موضحا أنهم هددوا بالقتال في الشوارع في حالة حدوث أي انتخابات مبكرة في ذلك الوقت. 

الرئيس السيسي: الإخوان رفضوا إجراء انتخابات رئاسية مبكرة 

وتابع أن يوم 3 يوليو، كان آخر أمر طرحته على من كان يحكم  فى إشارة للإخوان عمل تصور للمرور من الأزمة وقتها، وهو عمل انتخابات رئاسية مبكرة، وترك الشعب يعلن عن قراره بنفسه، “كانوا بيقولوا لينا مؤيدين في الشوارع واللي بيحصل في الشارع ده مؤامرة ضدهم، قولتلهم نعمل انتخابات، لو الشعب اختاركم نكمل، ولو لا تبقوا جزء من العملية الانتخابية والأمر بسيط”. 

وتابع أنهم  رفضوا إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في ذلك التوقيت، وهددوا بالقتال في الشوارع، “متبقاش اخترت تقاتل في الشوارع، وتيجي دلوقتي عاوز تشارك في حوار وعملية سياسية”. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا للحوار الوطني بين مختلف القوى السياسية والاقتصادية المختلفة خلال إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان الماضي. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي