عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مصر سددت 5 مليار دولار من التزماتها الدولية رغم الأزمة العالمية

أحمد موسى: مصر سددت
أحمد موسى: مصر سددت 5 مليار دولار من التزماتها الدولية رغم ا

استعرض الإعلامي أحمد موسى، خبرًا عن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في لقاء مع المجموعة الاقتصادية من أجل العمل على متابعة مؤشرات الأداء المالية لمصر عن السنة الماضية، خاصة في ضوء التحديات التي تشهدها الدولة المصرية في الوقت الحالي وما مرت به خلال العام الماضي.

وقال "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن الأزمات التي مرت بها الدول العربية المجاورة مثل سوريا وليبيا والسودان حدثت في مصر أيضا، ألا أن الوضع المصري مختلف تماما عن الدول، مشيدا بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارة الأزمات، وكيفية عبور مصر من كافة التحديات التي تعرضت لها خلال الفترة الماضية.

أحمد موسى: مصر عاشت العديد من الفترات العصيبة على مدار الفترة الماضية 

وأضاف، أن مصر عاشت الكثير من التحديات خلال الفترة الماضية، ونفس الأمر عقب انتهاء حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، "مكناش بنلاقي العيش والله، بس استحملنا والشعب المصري دايما بيقف ورا دولته".

وتابع، أن العالم كله يشهد فترة عصيبة للغاية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأوكراني تحدث أن إعادة إعمار أوكرانيا خلال الفترة المقبلة سيحتاج مبلغ مالي رهيب حيث يرى أن أوكرانيا تحتاج لـ 750 مليار دولار لإعادة الإعمار من جديد، "فاكرين لما قالوا هنعيد إعمار أفغانستان قبل كده برده ومحصلش، نفس الكلام في أوكرانيا".

وأردف، أن العالم في الوقت الحالي يبحث فيه كل دولة عن مصالحها وعن حل مشاكلها بنفسها، في ضوء الأزمات العالمية الخاصة بالغذاء والطاقة في الوقت الحالي.

وأوضح موسى أن مصر سددت 5 مليار دولار الشهر الماضي من التزاماتها الدولية؛ بالإضافة لتوفر السلع والخدمات الضرورية للشعب المصري، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي وجه بترشيد الإنفاق الحكومي ودعم وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

وشدد على أن الرئيس السيسي وجه بتعزيز برامج الحماية الاجتماعية ومواصلة الاستثمارات لتعظيم الإنتاج وتوفير فرص العمل، موضحًا أن دولة مثل تركيا لديها عجز تجاري يصل إلى 184%، وصادراتها تزيد عن 200 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي