عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار رئيس الجمهورية: إصابات كورونا تزيد في مصر بشكل يومي بنسبة 8% تقريبا

مستشار رئيس الجمهورية:
مستشار رئيس الجمهورية: إصابات كورونا تزيد في مصر بشكل يومي ب

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن هناك زيادة فعلية في إصابات فيروس كورونا في مصر بشكل واضح على مدار الأسبوعين الماضيين، موضحا أن أغلب الحالات التي تصاب تكون حالاتها بسيط في الوقت الحالي.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن وباء كورونا مازال موجود عالميا، ونفس الشيء مازال موجود محليا، ولم يختفي من العالم ولا من مصر حتى الآن، مشيرًا إلى أن مصر يصل إليها كل أسبوع ما يقرب من نصف مليون مواطن من كل بلاد العالم سواء للسياحة أو الزيارة أو العمل وغيرها، وكل ذلك قد يكون سبب في زيادة أعداد الإصابات في الفترة الماضية.

مستشار رئيس الجمهورية: يجب الابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن زيادة إصابات كورونا في مصر تقدر حوالي 8% بشكل يومي، مناشدا المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال الفترة المقبلة، في ضوء زيادة الإصابات في الفترة الحالية، وأن الفيروس مازال متواجد حتى الآن.

وأردف أنه يجب الابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل إقبال مصر على عيد الأضحى، فضلا عن المصايف، وامتحانات الثانوية العامة وغيرها من الامتحانات، مناشدا المواطنين بضرورة التوجه للمستشفى في حالة الشعور بأي أعراض مشابهة لكورونا، حيث إن أعراض كورونا مشابهة لأعراض الإنفلونزا الموسمية وهي آلام في الجسم، والعطس والرشح وغيرها من الأعراض الأخرى.

وأشار إلى أن مصر وصلت لعدد ضخم من التطعيمات بلقاح فيروس كورونا، حيث تخطى عدد الجرعات المأخوذة إلى 90 مليون جرعة حتى الآن، و60 من المواطنين حصلوا على الجرعتين من لقاح كورونا حتى الآن. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي