عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خرج من العمليات بعد جراحة ناجحة في القلب.. تطورات الحالة الصحية لـ حمدي الوزير

تحيا مصر

كشف الكاتب والطبيب خالد منتصر عن تطورات الحالة الصحية للفنان حمدي الوزير بعد خضوعه خلال الساعات الماضية لجراحة في القلب، لإزالة تمدد في الشريان الأورطي. 

تحيا مصر يرصد تطورات الحالة الصحية للفنان حمدي الوزير

تطورات حالة حمدي الوزير الصحية 

قال خالد منتصر في مداخلة مع برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: "أطمئن المشاهدين على خروج حمدي الوزير من غرفة العمليات بعد إجراء الجراحة له، والعملية تكللت بالنجاح، ويحتاج بعدها إلى فترة نقاهة طويلة قبل عودته لحياته الطبيعية".

وتابع: "تمدد الشريان الأورطي الذي كان يعاني منه حمدي الوزير كان بطول 10 سم، وعندما يكون طوله 5 أو 6 سم فإن هذه مشكلة، فهو الشريان الأساسي الذي تتفرع منه كل الشرايين لأعضاء الجسم، وإذا استمر التمدد قد يتمزق الشريان فتكون كارثة".

وأضاف خالد منتصر أن الهئية المصرية للشراء الموحد والتموين الطبي استجابت لمناشدته، وقامت بتوفير الدعامات اللازمة لحالة الفنان حمدي الوزير في منتهى السرعة، لكن الطبيب لجأ للجراحة لأن الحالة كانت متأخرة.

مناشدة وزراة الثقافة لإنقاذ حمدي الوزير

وكان ناشد الدكتور خالد منتصر، وزارة الثقافة ونقابة المهن التمثيلية، للتدخل في إنقاذ الفنان حمدي الوزير، بعد تعرضه لأزمة صحية منذ فترة.

وكتب منتصر" عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: "الفنان البورسعيدي الجميل حمدي الوزير يعاني من تمدد في شريان الأورطي والحالة حرجة وتحتاج دعامات لوقف هذا التمدد ومنع التمزق".

وتابع: حمدي الوزير تابعت مشواره المسرحي في بورسعيد والقاهرة وهو مشوار غني جداً لم يلق عليه الضوء مثل الدراما والسينما، حمدي يحتاج كل الدعم منا جميعاً، نداء إلى وزارة الثقافة ونقابة الممثلين وأطباء جراحات الأوعية الدموية من الأصدقاء الأعزاء".

واستكمل: " نداء إلى الجميع فالوقت يمر والوضع حرج جدا، التكلفة مرتفعة جدا والدعامات غير متوافرة، في انتظار الرد".

وعلقت مؤخرًا مى حمدى الوزير على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلة: "يا رب اشفي أبويا يا رب وطمنا عليه، ربنا يقومك بالسلامة يا حبيبي، بعد ربنا سبحانه وتعالى مالناش غيرك والله كلنا، ربنا يحفظك ويعافيك، أرجوكم دعواتكم ليه هيعمل عملية جراحية دقيقة فى شرايين القلب، اللهم عافيه واشفه شفاء تاما لا يغادر سقما وبارك فى عُمره وصحته".

وأضافت: "شكرًا ألف شكر للدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية على اهتمامك وموقفك، والفنانة نهال عنبر شكرا على تعبك واهتمامك بكل التفاصيل من أول لحظة يا حبيبتى، وأستاذ إيهاب فهمى، أستاذ أحمد سلامة وكل أعضاء مجلس النقابة، شكرا بجد ممتنة ليكم من كل قلبي".

تابع موقع تحيا مصر علي