عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يكرر الجونة سيناريو دوري الموسم الماضي أمام الأهلي؟

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية أمام نظيره فريق الجونة، في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 5 من يوليو الجاري.

تحيا مصر

وتحمل مواجهات الأهلي والجونة، في الآونة الأخيرة، طابع الإثارة والمتعة، وبالتحديد آخر مواجهتين جمعوا بين الفريقين في دوري الموسم الماضي، فالفريق الساحلي أضاع على النادي الأهلي 4 نقاط، كانوا فارقين في مشوار الفريق بالدوري الموسم المنقضي.

النادي الأهلي، تعادل بنتيجة هدف لمثله أمام فريق الجونة، في مباراة الدور الأول، فبعد أن تقدم بالهدف الأول عن طريق لاعبه محمد مجدي  أفشة، تمكن فريق الجونة من إدراك التعادل عن طريق لاعبه محمد نجيب، في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، ليُفقد المارد الأحمر، نقطتين في الدور الأول.

جاء فريق الجونة، وعمق من أحزان النادي الأهلي، في آخر جولات البطولة المحلية، فبعد أن كان الأهلي قريب من الفوز في المباراة الأخيرة في الموسم، تمكن الفريق من التعادل أمامه بنتيجة 3/3، في مباراة كانت فارقة أيضاً في مشوار الفريق الأحمر بالدوري، حيث أُعلن بعدها تتويج نادي الزمالك رسمياً بلقب الدوري رقم 13 في تاريخه، بعد منافسة شرسة بينه وبين المارد الأحمر، استمرت لآخر جولات البطولة.

قبل مباراة الأهلي والجونة.. تعرف على ترتيب الدوري المصري

ويدخل النادي الأهلي، مباراة اليوم أمام الجونة، ولديه نوع من القلق والتحفظ، فالفريق الساحلي من الممكن أن يكرر سيناريو الموسم الماضي، ويفرض التعادل أو الهزيمة على النادي الأهلي، والذي يسعى للفوز بمؤجلاته حتى يتمكن من العودة على قمة الدوري التي يحتلها نادي الزمالك في الوقت الحالي برصيد 51 نقطة.

كما يتطلع الأهلي، لمحو أحزانه الأخيرة التي طُبعت عليه عقب الخسارة في آخر مباراة بالدوري أمام فريق سموحة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، لذا فقدان أي نقاط أخرى في الدوري سيترتيب عليه فقدان القمة لصالح الزمالك.

ويتواجد النادي الأهلي، في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة، جمعهما من الفوز في 13 مباراة، وخسر في مبارتين أمام كلاً من ( سموحة، المصري ابورسعدي)، وتعادل في 5 لقاءات أمام كل من ( سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلي، طلائع الجيش، الزمالك، فيوشتر).

 

تابع موقع تحيا مصر علي