عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل لقاء الجونة.. ماذا لو خسر الأهلي مؤجلاته في الدوري؟

تحيا مصر

يستعد فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة فريق الجونة، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 5 من يسوليو الجاري، ويحتضن ستاد خالد بشارة هذا اللقاء.

تحيا مصر

ويسعى المارد الأحمر، تحت قيادة مدربه الجديد ريكاردو سواريس، للفوز في المباراة المؤجلة أمام فريق الجونة، حتى يتمكن من العودة لصدارة الدوري ومناطحة الزمالك على المركز الأول، والذي يتواجد فيه برصيد 51 نقطة، فيما يأتي المارد الأحمر ثالثاً برصيد 44 نقطة.

ماذا لو خسر الأهلي مؤجلاته؟

وخاض النادي الأهلي، 20 مباراة في بطولة الدوري، ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة من بينهم مباراة اليوم، أمام كلاً من ( المقاولون العرب، الإسماعيلي)، ويأمل في حصد نقاط تلك المباريات حتى يعود من جديد لاحتلال صدارة الدوري

في حالة فوز النادي الأهلي، بمبارياته المؤجلة، سيصعد الفريق إلى قمة الدوري، ويبتعد عن الفارس الأبيض بفارق نقطتين، وستشتعل المنافسة من جديد بين القطبين، حيث يسعى المارد الأحمر لاستعادة لقب الدوري الغائب عن الفريق من الموسم الماضي، فيما يُمني الزمالك النفس، بتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي والاحتفاظ به في ميت عقبة.

أما في حالة خسارة المارد الأحمر، لأحد من لقاءاته، بالطبع هذا سيصب في مصلحة نادي الزمالك، فالفريق الأحمر إذا خسر اليوم أمام الجونة وفاز في اللقاءين الآخرين، سيبتعد عن الصدارة، التي سيتمسك بها نادي الزمالك بشكل أكبر، وسيتربع الفريق الأبيض على القمة بفرق نقطة وحيدة عن النادي الأهلي.

أما إذا خسر الأهلي لقاءين من الثلاثة، سيبتعد بشكل كبير عن قمة الدوري، وسيتوسع الفارق بينه وبين الزمالك إلى 4 نقاط، وإذا خسر في الـ 3 مواجهات، سيظل الفارق بينهم 7 نقاط، الأمر الذي قد يصعب المهمة على أبناء الجزيرة.

موقف الأهلي في الدوري

كما ذكرت، فالنادي الأهلي يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، جكعهما من الفوز في 13 مباراة، تعادل في 5 مواجهات أمام كل من ( فيوشتر، سيراميكا، البنك الأهلي، طلائع الجيش، الزمالك)، وخسر مبارتين أمام كلاً من ( سموحة، المصري البورسعيدي).

تابع موقع تحيا مصر علي