عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يتعاقد مع" الدبابة المالية" ديانج

تحيا مصر

حدث في مثل هذا اليوم  الموافق 5 من يوليو لعام 2019، وأن تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب المالي أليو ديانج، قادماً من نادي مولودية الجزائر و بعقد لمدة 5 مواسم، وفي صفقة كلفت خزينة النادي الأحمر مليون و 100 ألف يورو

تحيا مصر

ومنذ ذلك اليوم، وبات ديانج أحد أهم اللاعبين الذين تعاقد معهم النادي الأهلي في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب المستوى الذي ظهر به مع الفريق، فاللاعب يتميز بقوته الدفاعية، وسرعته في الارتداد، وأحدث فارقاً كبيراً في وسط ملعب الفريق الأحمر، منذ أن تم التعاقد معه في 2019.

ويقدم ديانج، أداء مميز جعله محط أنظار العديد من الأندية الخليجية والأوروبية، فخلال الفترة الأخيرة وصل العديد من العروض للاعب أبرزها من الدوري التركي، الألماني، وكذلك من أندية الخليج كالإمارات والسعودية، كلن تمسك النادي الأهلي به جعاه مستمر إلى الآن مع الفريق نظراً لما يقدمه من أداء يساهم مميز، جلعه أحد أهم الصفقات التي مرت على النادي خلال السنوات الأخيرة.

تواجد ديانج في وسط ملعب المارد الأحمر، ومعه عمرو السولية، وحمدي فتحي، جعل هذا المركز ملغم بالنجوم، وأشعر الجماهير الحمراء بالاطمئنان على هذا المكان بالنادي، وذلك على عكس العديد من المراكز التي طالبت الجماهير إدارة النادي، بالتدعيم فيها نظراً لانخفاض مستوى عدد كبير من اللاعبين فيها مثل مركز الهجوم والدفاع وكذلك حراسة المرمى.

أرقام ديانج مع الأهلي

خاض الدبابة المالية، 124 مباراة، تمكن خلالهما من تسجيل 4 أهداف في شباك كلاً من ( الزمالك هدفين، بيراميدز، كانو سبورت)، وصنع 8 آخرين، وتلقى 14 إنذاراً.

حصد ديانج، لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، ولقب من كأس مصر ومثله في السوبر المصري، بالإضافة إلى لقبي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والسوبر الإفريقي مرتين، علاوة على حصده ميداليتين برونزيتين مع الفريق في كأس العالم للأندية عامي 2020، 2021.

 

تابع موقع تحيا مصر علي