عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي عن تعاقد النقابة مع شركة لتنظيم جنازات الفنانين: المندسين السبب

تحيا مصر

عُقد اليوم مؤتمر صحفي لنقابة المهن التمثيلية وإحدى الشركات المخصصة لتنظيم جنازات الفنانين بإحدى الفنادق الكبرى في وسط البلد، وأثناء المؤتمر الصحفي تحدث الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن تفاصيل تعاون النقابة مع شركة لتنظيم جنازات الفنانين.

تحيا مصر يرصد تعاون نقابة المهن التمثيلية مع إحدى شركات التنظيم

وأوضح نقيب المهن التمثيلية أن سبب لجوء النقابة لشركة تنظيم جنازات الفنانين هو وجود المندسين بكثرة في الجنازات، الذين يخلقون حالة من الفوضى دون أخذ حرمة الميت في الاعتبار، مشيرًا إلى عدم رضاه وغضبه من تلك الظاهرة. 

وضرب بجنازة النجم الراحل نور الشريف مثال على ذلك، مؤكدًا أنه امسك فيها ب8 شباب يدعون بأنهم صحفيين في مواقع مبتدئة ويقومون ببث مباشر أثناء الجناذة على حساب النجم الراحل، كما أوضحت الفنانة نهال عنبر أن أول تعاون بين النقابة والشركة كان في جنازة الفنانة الراحلة سهير البابلي.

وتم الإتفاق مع الشركة لتنظيم جنازة الفنان بداية من استخراج الأوراق والمستندات الرسمية حتى إتمام مراسم الجنازة والدفن، ويذكر أنه تم بدء المؤتمر الصحفي في وجود الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وبعض من أعضاء النقابة منهم الفنانة نهال عنبر، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والمراسلين من المواقع والصحف الإخبارية المختلفة.

الحاضر الغائب في المؤتمر الصحفي

حرصت نقابة المهن التمثيلية اليوم في المؤتمر الصحفي على إحياء ذكرى النجوم الكبار الذين رحلوا عن عالمنا من خلال إصدار كتيبات بعنوان "فارقونا.. لكن دائمًا في قلوبنا"، وتصدر غلاف تلك الكتيبات صور العديد من النجوم الكبار الراحلين، منهم: سمير غانم، دلال عبد العذيذ، سمير صبري، سهير البابلي، وغيرهم".

أشرف زكي وهاني شاكر

يذكر أن الفنان أشرف ذكي طالب مؤخرًا الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق بالتراجع عن قرار استقالته من النقابة، وناشده من خلال برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي قائلًا: "العمل العام صعب، إنت جيت بانتخابات من أعضاء الجمعية العمومية، ومش مشادة بين بعض الأفراد هتخليك تسيب النقابة"

وتابع: " أنت قيمة كبيرة وبتكمل مسيرة عبد الوهاب وأم كلثوم، ليرد شاكر خلال مداخلة هاتفية:" ماوعدكش بقرار آخر غير الاستقالة"، وفي نهاية الحديث نصحه الفنان أشرف ذكي بأخذ قسطًا من الراحة ليعاود عمله من جديد بعد إجاة العيد.

تابع موقع تحيا مصر علي