عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 103 مليون دولار.. سويسرا تعلن عن مضاعفة المساعدات لأوكرانيا

تحيا مصر

أعلن رئيس الاتحاد السويسري إغناسيو كاسيس، اليوم الثلاثاء، بأن سويسرا ستضاعف المساعدات المالية لأوكرانيا ليصل إلى 100 مليون فرنك سويسري نحو”103 مليون دولار” بحلول عام 2023.

تحيا مصر

مساعدات بقيمة 100 مليون فرنك

وذكر رئيس الاتحاد السويسري فى بيان له :" خلال مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا الذي انعقد فى مدينة لوغانو بسويسرا، ستضاعف سويسرا تمويلها للتعاون الثنائى مع أوكرانيا إلى أكثر من 100 مليون فرنك سويسري بحلول نهاية عام 2023، فضلا عن أننا نقدم تمويل من خلال شركاء أوكرانيا متعددي الأطراف: الأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، واللجنة الدولية للصليب الاحمر، والبنك الدولى، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ".

وأوضح كاسيس بأنه :" سيتم تخصيص 15 مليون دولار على الاقل لتطوير الاقتصاد الرقمي لأوكرانيا"

 

 

 

وتابع رئيس الاتحاد السويسري بأن سويسرا لديها الاستعداد لدعم المفاوضات بين الجانب الروسي والأوكراني .

تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا تقدر بـ750 مليار دولار

ويذكر انه أمس أعلن رئيس وزراء أوكرانيا، دينيس شميهال، بأن تكلفة إعادة إعمار أوكرانيا تقدر بـ 750 مليار دولار، لافتا إلى أن بلاده بحاجة إلى تكلفة عالية من أجل إصلاح البنية التحتية.

كما كشفت وثيقة اطلعت عليها وكالة رويترز بأن بنك الاستثمار الأوروبي وهي المؤسسة المعنية بالإقراض فى الاتحاد الأوروبي، تقترح هيكل تمويل تم تنفيذه من قبل خلال وباء كورونا وهي خطة تهدف إعادة إعمار أوكرانيا باستثمارات تصل إلى 100 مليار يورو اي ما يعادل "104.3 مليار دولار" .

ويذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي أقترح صندوقا يعمل بآلية ذاتها التى تم العمل بها خلال جائحة كورونا من أجل ضمان التمويل لشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد يسهم الصندوق الخاص بأوكرانيا فى إعادة إعمار وبناء الجسور وترميم خدمات المياه والصرف وبشكل خاص داخل المدن التى ارتفع فيها عدد سكانها بسبب نزوح أهلها من مناطق اخري داخل اوكرانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي