عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: أتمنى أن ندير الحوار الوطني بعقلانية ونستعيد روح تحالف 30 يونيو

تحيا مصر

وجه عضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عماد الدين حسين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعوة للحوار الوطني، متمنيًا النجاح كمجموعة في إحداث فارق حقيقي في هذه الفترة.

تحيا مصر

إدارة الحوار بأكبر قد من العقلانية

وأكد عضو مجلس الشيوخ، خلال كلمته التي ألقاها في الاجتماع الأول لمجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، أن مصر تواجه مشكلات كثيرة جدًا متمنيًا أن يكون مجلس الأمناء على قدر من المسئولية لإدارة وحل هذه الأزمات، وأن يتم إدراة الحوار الوطني بأكبر قد من العقلانية والهدوء، حتى يكونوا قدوة لباقي المجتمع المصري، والذي افتقد جزءًا كبيرًا من الحوار الموضوعي والهادف في الفترات الماضية.

استعادة روح تحالف 30 يونيو

وتابع عضو مجلس الأمناء قائلًا: «أتمنى أن نكون قادرين في نهاية هذا الأمر على أن نستعيد قدر من روح تحالف 30 يونيو، الذي كان في فترة عصيبة جدًا وأدى مهمة عظيمة، وأن نضع خريطة طريق للمجتمع المصري في الفترة المقبلة لمواجهة تحديات كثيرة وصعبة، خاصة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بعدد كبير من دول العالم».

الإفراج عن المحبوسين

وأعرب عن تمنيه بأن تؤدي المناقشات إلى مجموعة من النتائج أهمها إطلاق سراح أكبر عدد من المحبوسين الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء، والوصول لأكبر قدر من الحريات للإعلام المصري الذي سيكون ممهد لحلول كثيرة جدًا وعين لصانع القرار في اتخاذ القرارات الصحيحة، مضيفًا: «إذا وصلنا لهذه النتائج أتصور أن نكون على بداية الطريق لمصر جديدة في الفترة المقبلة».

تابع موقع تحيا مصر علي