عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان يعلن عن موعد ثانى جلسات الحوار الوطني

تحيا مصر

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن كل مصري داخل مصر سواء في كيان سياسي أو حزبي أو نقابي أو مهني أوعمالي أيا كان كان قائم على الشرعية القانونية والدستورية للبلاد مدعو للحوار الوطني، حتى ولو لم تصله دعوة من مجلس الأمناء.

وأضاف "رشوان"، خلال مؤتمر صحفي خاص بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وينقلها تحيا مصر أن مجلس الأمناء وصله حتى الآن وفقا للأرقام التي عرضها المستشار محمود فوزي رئيس اللجنة الفنية للحوار الوطني مقترحات وطلبات وصلت إلى 100 ألف ورقة، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بمجالات وأنواع المقترحات التي أرسلت من قبل المواطنين.

وتابع أن الجميع مدعوون حتى لو لم تصل لهم دعوة والاشتراك من خلال البريد الإلكتروني للأكاديمية، وكل من له فكرة جديدة راغب لمناقشتها هو الأولى بالحضور، موضحا أن الحضور ليس شخصيا وإنما بالأفكار، حيث إن من لديه فكرة يرسلها وسيتم مناقشتها، والرد على أصحاباه وعرضها على مجلس الأمناء لكي يتخذ فيها قرار.

وكشف المنسق العام للحوار الوطني عن موعد الاجتماع الثاني للحوار الوطني، والذي من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء الموافق الـ 19 من شهر يوليو الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، وذلك بسبب مناسبة عيد الأضحى.

ضياء رشوان يكشف المستبعدين من الحوار الوطني 

وشدد، على ان مجلس الأمناء اتفق بالإجماع على استبعاد كل من ن ساهم في عنف أو قتل أو هدد به، وجماعة الإخوان في مقدمة من فعل هذا وهي مستبعدة من الحوار بحسب قرار المجلس، مضيفا أن الفئة الثانية المستبعدة من حضور الحوار كل من لم يقبل ولا يقبل أساس الشرعية والحكم في البلاد، وهو دستور مصر 2014 لأن من يرفض شرعية الدستور هو انقلابي ويريد أن يقلب نظام الحكم، والحوار كما عبر الرئيس السيسي هو حوار وليس قتال، والذي يقاتل ليس له مكان في الحوار، والمنقلب ليس له مكان في الحوار.

تابع موقع تحيا مصر علي