عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: لا يوجد أي خطوط حمراء في الحوار الوطني

ضياء رشوان: لا يوجد
ضياء رشوان: لا يوجد أي خطوط حمراء في الحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الإطالة في جلسات الحوار الوطني اليوم كان هناك ما يبررها، حيث تم إنجاز أمور رئيسية بثلاث وثائق كبيرة تستحق المناقشة، وفقا لما تم في الجلسات.

ورفض "رشوان"، خلال مؤتمر صحفي خاص بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وينقلها تحيا مصر، التحدث عن أن مصر مقسمة جعرافيا، قائلا إن مصر ليست مقسمة جغرافيا ولم تُقسم جغرافيا ولا دينيا ولا عرقيا، ولن يتم التحدث عن هذه الزاوية لا يجب أن ننزلق إليها، مشيرا إلى أن دستور 2014 هو الدستور الأول الذي يشير لثقافات فرعية بأسمائها، وبالتالي ما يهدد وحدة الوطن وتكامل ثقافاته ليس له مكان في الحوار.

فيما يتعلق بالانتخابات، عقب قائلا إن المحور السياسي محور رئيسي في الحوار الوطني، والخبراء السياسيين سيكون لهم أرائهم في الانتخابات، وبالقطع هذا أمر مكانه محفوظ وبقوة في الحوار، وسيتم سماع المقترحات فيما يتعلق بأشكال الانتخابات المقبلة من الحوار.

ضياء رشوان: لا يوجد أي خطوط حمراء في الحوار الوطني 

وشدد المنسق العام للحوار الوطني، على أنه لا يوجد أي خطوط حمراء في الحوار الوطني، وتم استبعاد الخطوط الحمراء من الحوار من الأساس، حيث إن من يدخل ويحرض على عنف أوغيره لا يوجد له مكان في الحوار، "كل من داخل الحوار له الحق في أن يصل إلى عنان السماء من أجل مصلحة الوطن، ومصلحة الوطن هي الأساس في كل الأمر".

وواصل أنه إذا تم الاتفاق في أحد القضايا إلى حل واحد سيتم عمله، وإذا تم التوصل لعدة بدائل سيتم رفعها إلى الرئيس السيسي بكافة تفاصيلها ومن ثم يتم الفصل فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي