عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان: تم الإفراج عن أكثر من 450 محبوس احتياطيا منذ الإعلان عن الحوار الوطني.. وقريبا سنسمع أخبار سارة

تحيا مصر

قال الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب يرأس مجلس أمنائها الر ئيس السيسي بنفسه، وعندما أسند إليها الحوار، جاء منطلقًا من كونها مسؤولة عن إدارة مؤتمر الشباب، والأكاديمية اختارت منسقًا لخلق توافق حول مجلس الأمناء، مضيفًا: «نوجه الشكر للدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، على كل ما تقدمه من إمكانيات لوجستية وفنية للحوار الوطني، وهذا ستظهر أهميته أثناء الجلسات».

تحيا مصر

وأضاف «رشوان»، خلال المؤتمر الصحفي، عقب الجلسة الافتتاحية لمجلس أمناء الحوار الوطني، أن الأكاديمية الوطنية لا شأن لها في محتوى الحوار الوطني، وبالتالي كل التقدير للأكاديمية المسهل اللوجستي والإداري للحوار الوطني.

وحول سؤاله بشأن الإفراج عن المحبوسين في قضايا الرأي، قال: "تم الإفراج عن مجموعات من المحبوسين احيتطايا أو المحكوم عليهم، وصل عددهم أكثر من 450 شخصا منذ الإعلان عن الحوار".

وتابع: كل أعضاء مجلس الأمناء يدعون الجهات المختصة لاتخاذ كل ما يلزم لإنهاء فترات الحبس الاحتياطي لكل من لم يتركب عنف، وهو مطلب قانون، وندعو  الرئيس قرارات العفو الرئاسي كما أصدرها في فترات طويلة سابقة.

ضيا رشوان: تم الإفراج عن أكثر من 450 محبوس في قضايا الرأي منذ الإعلان عن الحوار الوطني

واختتم: "نحن دورنا التحفيز فيما يتعلق بالإفراج عن المحبوسين، وأظن أنه في الأيام القليلة القادمة، ربما يكون ليدنا أخبار أكثر من سارة في هذا المجال".  

تابع موقع تحيا مصر علي