عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

14 أغسطس.. الحكم فى استئناف المتهمين بالنصب على عملاء بنك مصر

محاكمة
محاكمة

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، مد أجل الحكم في استئناف المتهمين بالاحتيال والنصب على عملاء بنك مصر، عن طريق سرقة بياناتهم عبر الهواتف والأجهزة الإلكترونية والاستيلاء على 2.7 مليون جنيه، على حكم حبسهم 3 سنوات، وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه، لجلسة 14 أغسطس.

حكم أول درجة

وكانت قد قضت محكمة جنح الاقتصادية، بمعاقبة 6 متهمين بينهم فتاة، بالجبس 3 سنوات وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه، وذلك لاتهامهم بسرقة أموال عملاء ببنك مصر، عن طريق النصب والاحتيال، حيث صدر الحكم بحق المتهمين حضوري لـ4 متهمين، وغيابي لاثنين.

إحالة المتهمين

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر في وقت سابق، بحبس 5 متهمين لسرقتهم أموال عملاء من بنك مصر عن طريق النصب و الاحتيال.

البداية بتلقي النيابة العامة بلاغًا من ممثل بنك مصر القانوني في شهر أغسطس الماضي، مفاده سرقة أموال أربعة عشر عميلًا مُودعة بالبنك عن طريق النصب والاحتيال، إذ تواصل مجهولون معهم هاتفيًّا، وادَّعوا طلبَ تحديث بياناتهم لدى البنك، وتحصلوا بذلك منهم على رُموزِ أمان خدمة التحويل البنكي، وأكواد تفعيل الإنترنت البنكي، وتحصلوا من خلالها على بياناتهم الشخصية المسجلة بالبنك وأرقام حساباتهم.

التحقيقات

وكشفت التحقيقات أن المتهمين تمكنوا بذلك من سرقة مبلغ 2.7 مليون جنيه مصري من تلك الحسابات بتحويل المبالغ إلى بطاقات مسبقة الدفع صادرة من بنك آخر، وسحب المبالغ باستخدام تلك البطاقات من ماكينات الصرف الآلي؛ فباشرت النيابة المختصة التحقيقات.

إحالة أوراق المتهم بقتل وهتك عرض الطفلة رضوى للمفتي بالبحيرة

أحالت محكمة جنايات دمنهور، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسنى جمال عليان، وعضوية المستشارين تامر السيد عبد المحسن، وشريف عبد المقصود إبراهيم، أوراق المتهم بقتل وهتك عرض الطفلة رضوى زايد إلى فضيلة المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه.

إعدام المتهم بقتل الطفلة رضوى

وأحالت محكمة جنايات دمنهور أوراق محمد. أ. ا، إلى فضيلة المفتي لاتهامه بقتل بقتل الطفلة رضوى على زايد، 9 سنوات، وهتك عرضها، لمفتي الجمهورية وحددت جلسة النطق بالحكم 18 أغسطس المقبل.

الفرحة والسعادة لأسرة المجني عليها

وارتفعت الزغاريد وهتافات يحيا العدل بين أفراد أسرة الطفلة رضوى، فور خروجهم من المحكمة، بينما بكت والدتها بشدة فرحة بصدور الحكم بإعدام المتهم، وأعربت عن سعادتها قائلة: الحمد لله ويحيا العدل.. يا عروسة ارتاحي ارتاحي يا روح أمك.. ارفع راسك يا محمود ارفع راسك يا علاء حق أختكم رجع.. حق رضوى رجع وهنروح المقابر علشان نبارك ليها.. نشكر القضاء المصري الشامخ.

بداية الواقعة

وترجع تفاصيل الواقعة إلى شهر نوفمبر الماضي، عندما تلقى مأمور مركز شرطة كوم حمادة بلاغا من والد الطفلة رضوى محمد زايد، يفيد بتغيب ابنته 9 سنوات، بقرية كفر سلامون، عقب خروجها من المنزل لشراء بعض الأدوية من إحدى الصيدليات، وفور تكوين فريق بحثي من الأجهزة الأمنية، أسفرت عن القبض على المتهم، ويدعى محمد أحمد الشوربجي، 25 عاما، سائق توك توك.

اعتراف المتهم

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق باستدراج الطفلة لمسكنه أثناء عودتها للمنزل بزعم إعطائها شيئا لوالدتها، وحاول التعدي عليها جنسيا إلا أنها صرخت، وعقب ذلك كتم المتهم أنفاسها؛ حتى لفظت أنفاسها الأخيرة على يده، ثم هتك المتهم عرض الطفلة 3 مرات.

تابع موقع تحيا مصر علي