عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو «أمناء الحوار الوطني»: الظروف الراهنة تستدعي اهتمام الجميع بمصير مصر

عضو الحوار الوطني:
عضو الحوار الوطني: الظروف الراهنة تستدعي اهتمام الجميع بمصير

علق الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني اليوم الثلاثاء، والذي شهد اهتمام واسع من الشارع المصري قائلا إن مصر تحتاج في الوقت الحالي لمثل هذا الحوار.

وأضاف "عبد الخالق"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع عبر فضائية "CBC"، وينقلها تحيا مصر أن الظرف الراهن في مصر يستدعي أن كل مهتم بمصير هذا البلد ومستقبله عليه أن يأخذ مهمة الحوار الوطني بأعلى درجة من الجدية وإنكار الذات.

جودة عبد الخالق: الحوار الوطني سيناقش الوضع الاقتصادي

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن مصر بها قوى اجتماعية مختلفة وهي جزء من الكل، مشيرًا إلى أن التحدي المتواجد أمام الحوار الوطني هو الوصول لقاسم مشترك يحقق أفضل استفادة للمصلحة العامة، موضحا أنه يتعامل بهذا المبدأ في مجلس أمناء الحوار الوطني.

ورفض، من يشكك في الحوار الوطني، قائلا إن التشكيك في الحوار الوطني موقف متخاذل خاصة أن العملية لم تبدأ بعد، "على الأقل يتم الحكم على التجربة بعد أن تنتهي وليس من قبل أن تبدأ"، موضحا أن وجوده في مجلس الأمناء يعد واجب لا يمكن الفرار منه وسيعمل بكل طاقة ممكنة من أجل خروجه في أفصل صورة، مشيرا إلى أن الجميع سيتحدث بصراحة بدون تجريح فيما يتعلق بالمصلحة العامة للوطن.

وأشار، إلى أن الحوار الوطني سيناقش الوضع الاقتصادي، وبالتالي فإن سماع وجهات النظر المختلفة سيكون امرا هاما للغاية من أجل الخروج بأفضل حلول، وستكون قوة التصورات والأفكار أقوى من المال.

 

تابع موقع تحيا مصر علي