عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«47 سؤال» و«30 بيان عاجل»..ننشر حصاد الأداء الرقابى لمجلس النواب خلال دور الإنعقاد الثاني

تحيا مصر

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على فض دور الانعقاد العادي الثاني، من الفصل التشريعي الثاني، بعد دوام الانعقاد لمدة 9 أشهر .

تحيا مصر 

«47 سؤال» و«30 بيان عاجل»..ننشر حصاد الأداء الرقابى لمجلس النواب خلال دور الإنعقاد الثاني 

مارس أعضاء مجلس النواب، دورهم الرقابي بشراهة خلال دور الإنعقاد العادي الثاني، ذلك للوصول إلى حلول جذرية للعديد من المشكلات التي تواجه المواطنين وإزالة أية عقبات تعيق عجلة التنمية بالتعاون والتنسيق الكامل مع الحكومة، في ظل ما يعانيه العالم أجمع من أزمات متتابعة، كانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد أو الأزمة الروسية الاوكرانية.

 

حيث ناقش المجلس خلال الجلسات العامة عدداً من الأدوات الرقابية المختلفة بلغ عددها فى طلبت الإحاطة التي نظرها المجلس نحو (509)  طلباً، وبلغ عدد البيانات العاجلة نحو 30 بياناً عاجلاً.

كما نظر المجلس نحو 511 اقتراحاً برغبة مقدمة من النواب في شتى المجالات وأحالها إلى الحكومة لاتخاذ اللازم في شأن ما ورد بها من توصيات.

 

 

وتم توجيه نحو 47 سؤالاً، أجابت الحكومة على بعضها بالجلسة العامة وتم الرد عليها كتابة من الحكومة لأغلب الأسئلة المتبقية، وكذا عدد (52) طلب مناقشة.

 هذا وبدأت الإجازة البرلمانية من اليوم الأربعاء وتستمر حتي الخميس الأول من شهر أكتوبر المقبل، حيث نصت المادة  274، أن  يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

تابع موقع تحيا مصر علي